الرئيس الأمريكي يوجه رسالة للشعب الإيراني بالفارسية محواها سنواصل الوقوف معكم

كتابة: heba | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: heba
الرئيس الأمريكي يوجه رسالة للشعب الإيراني بالفارسية محواها سنواصل الوقوف معكم

جاء هذا بعد تصاعد المظاهرات في طهران ضد النظام عقب مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني وسقوط طائرة أوكرانية.

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه رسالة للشعب الإيراني باللغة الفارسية للمرة الأولى على حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” مؤكدا فيها أنه سيقف معهم منذ بداية رئاسته وسوف تظل إدارته في الاستمرار بذلك.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريده: إلى الشعب الإيراني الذي قد عانى طويلا لقد وقفت معكم منذ بداية رئاستي وإداراتي ستستمر في الوقوف معكم، ونحن نتابع المظاهرات التي تقومون بها عن قرب ونحن ملهمون من شجاعتكم.

وأكد ترامب أنه يجب على الحكومة الإيرانية السماح لجماعات حقوق الإنسان بمراقبة الأوضاع على الأرض، قائلا: لن نسمح بتكرار مذبحة أخرى للمتظاهرين العزل أو انقطاع الانترنت.

جاء ذلك عقب تصاعد المظاهرات في طهران ضد النظام عقب مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني وسقوط طائرة أوكرانية.

كانت إيران قد قامت بإطلاق عشرات الصواريخ على قواعد أمريكية في العراق منذ هذا أيام، ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس، في نفس الساعة التي سقطت فيها طائرة أوكرانية، والتي قامت في البداية بنفى تعرضها للطائرة لكنها اعترفت اليوم ولأول مرة عقب إعلان كندا وفرنسا وعدو دول أنها تشك في إسقاط الطائرة بصاروخ.

وكان الرئيس الأمريكي اعترف بأنه وراء مقتل الجنرال سليماني بحجة أنه كان يخطط للهجوم على أربع قواعد أمريكية في العراق لذلك قام بقتل سليماني ليخلص أمريكا والعراق من هذا الدمار والإرهاب.

وقد شهدت إيران حشد كبير عند تشييع جنازة الجنرال قاسم سليماني والتي تم اغتياله واغتيال نائبه وعشر من الموكب المصاحب له.

39 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *