تراجع أسهم تيسلا بإرتباطها مع عملة بيتكوين الرقمية

ارتفعت وتيرة التراجع لشركة تيسلا اليوم الثلاثاء مع تناوب المستثمرين على الابتعاد عن الأسماء التكنولوجية العالية المستوى.

كتابة: sosodala3 | آخر تحديث: 23 فبراير 2021 | تدقيق: sosodala3
تراجع أسهم تيسلا بإرتباطها مع عملة بيتكوين الرقمية

إرتباط تيسلا بعملة بتكوين يخفض من قيمة أسهمها

ارتفعت وتيرة التراجع لشركة تيسلا اليوم الثلاثاء مع تناوب المستثمرين على الابتعاد عن الأسماء التكنولوجية العالية المستوى.

وتقلصت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 13 في المئة – وهو أسوأ يوم يشهده السهم منذ شهر سبتمبر – قبل أن تتعافى غالبية تلك الخسائر.

انخفضت تيسلا بنسبة 8.55 % يوم أمس الاثنين، وانخفض السهم الآن بأكثر من 15% خلال الأسبوع، ومع خسائر اليوم الثلاثاء، أصبحت تيسلا سلبية لعام 2021.

وتعرض قطاع التكنولوجيا السوق للخروج من الهزيمة الناجمة عن فيروس كورونا في العام الماضي.

برغم ذالك، فإن احتمالات اتخاذ تدابير تحفيزية جديدة وإطلاق لقاح على نطاق واسع جعلت القطاعات المضطربة والدورية أكثر جاذبية للمستثمرين.

وتمشي تيسلا على الطريق نحو أسبوعها الثالث على التوالي من الخسائر، كما كسر السهم أيضًا دون المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر.

حيث تعد المتوسطات المتحركة بمثابة مؤشرات فنية تستخدم لتحديد الزخم.

وتتعرض الشركة الآن أيضًا لتقلبات أسعار بيتكوين بعد شراء 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، وانخفضت بيتكوين بنسبة 10 في المئة في الـ 24 ساعة الماضية لتتجاوز 50000 دولار اليوم الثلاثاء.

وتنهي تيسلا عام 2020 كواحدة من أفضل الأسهم أداءً لذلك العام، واستمر هذا الزخم حتى عام 2021، حيث وصل السهم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 25 يناير.

وبرغم ذالك، فقد انخفض السهم بنسبة 28 في المئة منذ ذلك التاريخ.

وذكر أن شركة تيسلا ليست الاسم التقني الوحيد الذي واجه ضغوط بيع في الجلسات الأخيرة للتداول.

 

اقرأ ايضاً-هيونداي تطلق سياراتها الكهربائية IONIQ 5

 

وانخفضت مؤشرات ناسداك يوم أمس الاثنين بنسبة 2.5%، حيث هبطت كل من آبل وأمازون ومايكروسوفت بأكثر من 2 في المئة، وزاد مؤشر ناسداك من تلك الخسائر اليوم الثلاثاء، منخفضًا بنسبة 1.7 في المئة.

ويرتبط سعر سهم تيسلا الآن ارتباطًا مباشرًا بسعر عملة بيتكوين بعد أن استثمرت الشركة 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة المتقلبة، وذلك بحسب المحلل (دانييل آيفز) Daniel Ives من شركة Wedbush لتداول الأوراق المالية.

حيث صرح آيفز: أصبح ماسك مرتبطًا الآن بقصة بيتكوين في أعين الشارع، وبالرغم من أن تيسلا حققت أرباحًا ورقية في شهرها الأول بامتلاكها للذهب الرقمي، إلا أنها تأتي مع مخاطر إضافية، كما رأينا اليوم الثلاثاء.

وقال أيضاً: مع غوص تيسلا في في بيتكوين، يخاطر ماسك بأن يطغى هذا على رؤية السيارة الكهربائية الأساسية في المدى القريب للمستثمرين.

ورغماً من بعض المخاوف، لا يزال آيفز يعتقد أن بيتكوين هي خطوة ذكية في الوقت المناسب لشركة صناعة السيارات الكهربائية.

وقال آيفز أن تيسلا حققت أكثر من مليار دولار من استثمارها في العملة المشفرة.

 

اقرأ ايضاً-آبل تتخطي شركة سامسونج كأكثر شركة تصنيع للهواتف الذكية في العالم

32 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *