مظاهرات واحتجاجات في لبنان تصل الي منزل حسن دياب

كتابة: aya | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: aya
مظاهرات واحتجاجات في لبنان تصل الي منزل حسن دياب

تستعد مجموعة من طلاب المدارس والجامعات في لبنان، لتنظيم مسيرات احتجاجية لتأكيد علي مطالبهم بعد ظهر الثلاثاء، والتي ستبدأ جولتها من ساحة الشهداء إلي منزل الرئيس المكلف “حسن دياب” في تلة الخياط.

وأشار المحتجين أن سبب غضبهم هو عدم الاستجابة لمطالبهم السياسية والمعيشية، وعلي رأسها حكومة مستقلة بدون الحزبيين، من أجل حل الأزمة المالية والاقتصادية.

كما أشاروا أيضا إلي تعثر عملية تشكيل الحكومة، وذلك بسبب الصدمات بين قوى الثامن آذار حول تقسيم الحصص الوزارية وأولويات الحكومة وشكلها بين تكنوقراط او تكنو سياسة.

ووجه المحتجين إنذارهم الأخير للرئيس المكلف “حسان دياب”، وقاموا بقطع عدد من الطرقات من بيروت إلي صيدا جنوبا، والمنية والبالما والمحمرة شمالاً وذلك أثناء الليل.

ووسط حضور كبير من قوي مكافحة الشغب، تجمع العشرات من المتظاهرين عند جسر الرينغ في بيروت وقطعوا الطريق، بالإضافة إلي حدوث صدمات بين المحتجين والجيش اللبناني، الذي انتشر عند ساحة إيليا بالمدينة وذلك من أجل صد المحتجين عن أعمال الشغب وقطع الطرق.

وفي هذا السياق، أسفرت المواجهات بين الجيش والمحتجين إصابة 5 أفراد وتوقيف عدد من الشباب .

وبالتزامن مع المماطلة السياسية وتعثر تشكيل حكومة مستقلة، وأزمة الدولار وانخفاض قيمة الليرة اللبنانية وازمة المصارف والقيود التي فرضت علي المودعين من قبل البنوك، استمرت الأصوات المحذرة من تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية ترتفع من أجل إنقاذ الوضع الاقتصادي.

30 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *