توقيع اتفاق تجاري بين الصين وأمريكا وحزف الصين من القائمة السوداء

كتابة: aya | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: aya
توقيع اتفاق تجاري بين الصين وأمريكا وحزف الصين من القائمة السوداء

اليوم أعلنت الولايات المتحدة بمسح الصين من القائمة السوداء لديها ضمن الدول التي تتلاعب بقيمة عملتها، وذلك علي صعيد توقيع اتفاق تجاري جزئي لإرسال هدنة في الحرب التجارية القائمة بين البلدين تم ذلك قبل يومين.

ومن الجدير بالذكر، أن التقرير السنوي لوزارة الخزانة قال أن الصين قامت بخطوة ملموسة للخفض من قيمة عملتها مما أخفض من سعر اليوان والذي سجل أضعف مستوي له أمام الدولار منذ اكثر من 11 عام.

هذا التقرير هو ما جعل الصين تصحح من فكرتها التي اتخذتها من قبل الولايات المتحدة عنها بشأن تعزيز صادراتها علي حساب صادرات أمريكا، مشيرا أن الصين عززت قيمة عملتها لتسجل 6.93 يوانا للدولار.

وحسب الوثيقة الصادرة عن وزارة الخزانة، ستبقى الصين ضمن 10 من الدول التي تخضع للمراقبة، وهما ” الصين – وسويسرا – وإيطاليا – واليابان – وماليزيا – وكوريا الجنوبية – وإيرلندا – وماليزيا – وفيتنام – وسنغافورة”.

ومن جهة أخرى، منذ مارس عام 2018 تدور حرب تجارية بين القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم وهما الصين والولايات المتحدة، وتمثلت هذا الحرب في فرض رسوم جمركية شديدة علي مئات مليارات الدولارات علي المبادلات التجارية السنوية.

جاء هذا بعد وضع الولايات المتحدة ف الخامس من أغسطس من العام الماضي الصين في قائمتها السوداء بأمر من الرئيس ترامب، حيث أن الصين كانت تخفض قيمة عملتها مقابل الدولار من أجل تعزيز صادراتها علي حساب الصادرات الأمريكية.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *