تعرف على أغنى الأندية في العالم الرياضي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على أغنى الأندية في العالم الرياضي

تتنافس عدة أندية أوروبية كل عام حول الأغني في المجال الرياضي وتصدر قائمة سنوياً بالمراكز العشرة التي تحتها الأندية الأكثر فوزاً بالبطولات والتي لديها احتياطي مالي وتمتلك أغلى لاعبي العالم وقد صدرت للنسخة رقم 23 من قائمة أغني الأندية حول العالم والتي تصدر عن شركة ديلويت.

هذا وعلى غير المعتاد أن يكون فريق تشيلسي مهددا هذا العام بفقد المركز الأول لأغنى الفرق الرياضة وكونه أغنى  أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم، علما بأن عائدات النادي في العام المالي 2018 / 2019 حافظت للفريق على موقعه في هذه الصدارة.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر يونايتد إذا واجه فشلاً التأهل لدوري أبطال أوروبا في العام القادم سوف يكون مهددا بفقدان صدارة أغنى أندية سيفقد صدارة أغنى أندية  دول العالم وأوروبا في النسخة القادمة من العام المقبل.

هذا وقد تصدر النادي الكتالوني برشلونة صدارة قائمة أغنى أندية العالم للمرة الأولى في تاريخ النادي وذلك بعائدات قد وصلت لأكثر من 800 مليون يورو بينما كان منافس برشلونة التقليدي و العنيد ريال مدريد في المركز الثاني وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثالث بعائدات بلغت 5ر711 مليون يورو (6ر792 مليون دولار).

وفي سياق متصل فقد ضمت المراكز العشرة الأولي في القائمة ما يقرب من خمسة أندية من الدوري الإنجليزي هذا وقد احتل فريق  مانشستر سيتي المركز السادس وجاء ليفربول وتوتنهام وتشيلسي في المراكز الثلاثة التالية مباشرة ومن المتوقع أن تشهد عائدات مانشستر يونايتد تراجعا في العام المالي 2019 / 2020 بسبب عدم تأهل الفريق لدوري الأبطال في الموسم الحالي.

أما في حال تكرار فشل فريق مانشستر يونايتد مرة أخرى ولم يستطع التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، قد ينتزع مانشستر سيتي أو ليفربول الصدارة الإنجليزية في هذه القائمة.

 

وبلغ إجمالي عائدات الأندية صاحبة المراكز ال20 الأولى بالقائمة مجتمعة 3ر9 مليار يورو (رقم قياسي جديد) بزيادة 11 بالمئة عن العام المالي الذي سبقه، حسبما أكدت “ديلويت”.

31 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *