وفاة 30 شخص بسبب الثلوج الكثيفة في باكستان

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وفاة 30 شخص بسبب الثلوج الكثيفة في باكستان

تعرضت أحد الأقاليم الواقعة في دولة باكستان لهطول عدد كبير جداً من الثلوج الكثيفة خلال اليومين الماضيين الأمر الذي تسبب في وفاة ما يقرب من 30 شخصاً، هذا وقد قامت الحكومة الباكستانية بإغلاق الطلاق الرئيسية وتعطيل الحياة اليومية حفاظاً على الأرواح.

ومن جانبه أوضح رئيس هيئة إدارة الكوارث في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان “عمران زركون” بأنه حوالي 14 شخص قد لاقوا حتفهم في عدة محافظات داخل الإقليم وذلك بسبب انهيار أسطح المنازل كما وأعلنت حكومة بلوشستان المحلية حالة الطوارئ إثر انقطاع الطرق الرئيسة بين عاصمة الإقليم كويتا والمدن الأخرى.

جدير بالذكر أن ارتفاع الثلوج التي هبطت على إحدى الأقاليم قد وصلت إلى 4 أقدام وبسببها لقى ما يقرب من أحد عشر شخصاً حتفهم في محافظة بنجاب وسط باكستان كما توفي خمسة آخرين  في جمو/ كشمير الباكستانية نتيجة انهيارات ثلجية.

يذكر أن الثلوج قد تساقطت بغزارة جداً في عدة منتجعات خاصة منتجعات  مرّي والمرتفعات الجبلية التي تبعد 52 كيلومتراً شمال إسلام آباد. وشهدت العاصمة إسلام آباد ومدن إقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي أمطاراً غزيرة ووصلت درجة البرودة إلى الصفر. وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرات من احتمال حدوث فيضانات، وتساقط ثلوج غزيرة في بعض محافظات بلوشستان، ووقوع انهيارات ترابية في جيلجيت – بلتستان شمالي البلاد

جدير بالذكر أن الظواهر الطبيعية قد انتشرت في جميع أنحاء العالم حيث تعرضت أمريكا لعاصفة رياح قوية تسببت في تدمير مئات المنازل وتوفي عدد كبير من الأشخاص، ومن ناحية أخرى الحرائق التي تشهدها غابات أستراليا والتي لم تتمكن الحكومة من إخمادها حتى الأن بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالية هناك، وقد قامت الحكومة بتهجير القري القريبة من الغابات بعدما ارتفعت أعداد القتلى بسبب حرائق الغابات الكثيفة.

64 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *