جمعية ألمانية تنذر بمشاكل صحية لأشخاص الذين يطلقون أصوات أثناء النوم

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: admin
جمعية ألمانية تنذر بمشاكل صحية لأشخاص الذين يطلقون أصوات أثناء النوم

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من متلازمة إطلاق أصوات غير إرادية أثناء نومهم الأمر الذي يسمي في أغلب الدول الغربية ب “الشخير” الأمر قد يكون حرجاً لبعض الأشخاص عندما لا يكونون في الغرفة بمفردهم وقد يسبب إزعاج للمحيطين بهم، وقد نسمع كثيراً أن سبب تلك الأصوات الصادرة لا إراديا من الإنسان هو العمل الشاق والإجهاد طوال اليوم، لكن بعد ما أعلنت عنه جميعة ألمانية أصبح الأمر خطيراً جداً ويتوجب على أصحابها الذهب للطبيب.

حيث قامت جمعية ألمانية لطب وأبحاث النوم بالتحذير من الإستهانة بموضوع الشخير أثناء النوم وذلك لأنه لا يعتبر ظاهرة أو متلازمة عادية يعاني منها الكثير فحسب بل لإنها تنذر بوجود مشاكل صحية خطيرة أيضاً حيث أوضحت الجمعية أن الشخير يدق ناقوس الخطر عندما يكون مصحوبا بانقطاع النفس أثناء النوم.

وأكدت أن الصوت الصادر أثناء النوم “الشخير” يكون وقتها مصحوباً بإنقطاع في التنفس أثناء النوم الأمر الذي ينذر بالإصابة باضطرابات القلب أو السكتة الدماغية أو التوقف المفاجئ للقلب،بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

جدير بالذكر أن هناك عدة عوامل تسبب المعاناة من الشخير والتي تتمثل في البدانة وزيادة الوزن وتعاطي  المشروبات الكحولية، وانقطاع الطمث لدى النساء، بالإضافة إلى تضخم اللوزتين وارتخاء عضلات الحنك والأورام الصغيرة.

هذا وقد دعت الجمعية إلى ضرورة استشارة الطبيب على وجه السرعة للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن العلاج يتمثل في ارتداء قناع تنفس أثناء النوم.

50 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *