إيران تعتقل المسؤولين عن سقوط الطائرة الأمريكية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
إيران تعتقل المسؤولين عن سقوط الطائرة الأمريكية

بعد مطالبات دولية لإيران بمحاكمة المسؤولين عن حادثة سقوط الطائرة  الأوكرانية في طهران، أعلنت السلطات القضائية الإيرانية يوم الثلاثاء عن اعتقالات عدد كبير من المسؤولين جراء قضية إسقاط الطائرة في طهران الأسبوع الماضيـ الأمر الذي أدي إلى وفاة ما يقرب من176 شخص من جنسيات مختلفة كانوا على متن الطائرة.

ومن جانبه أوضح  غلام حسين اسماعيلي المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الإيرانية وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم قائلاً بأن قد تم القيام بتحقيقات واسعة واعتقال بعض الأشخاص”.

جدير بالذكر أن هذا كان الإعلان الأول عن اعتقالات لأشخاص إيرانيين بعد ضرب الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني بالستي عن طريق الخطأ وذلك بعد  إقلاعها من طهران الأربعاء الماضي.

جدير بالذكر أن إيران قد نفت في بداية الأمر ما أعلنته دول غربية بشأن إسقاط الطائرة بصاروخ لكن إيران عادت مرة أخرى واعترفت يوم السبت بذلك كما أعلنت عن مسؤوليتها الكاملة عن سقوط الطائرة المنكوبة.

هذا وقد أضاف المتحدث الرسمي “اسماعيلي” أنه تم القيام وأضاف اسماعيلي “لقد تم القيام بعدة تحقيقات في تلك المنطقة وفي كل ليلة كان فريقنا القضائي يعمل على الحصول على وثائق حتى منتصف الليل”.

ويأتي ذلك بعيد اعلان الرئيس الايراني حسن روحاني أن إيران ستعاقب كل المسؤولين عن إسقاط الطائرة في كارثة أثارت تظاهرات غاضبة في مختلف المدن الإيرانية.

جدير بالذكر أن هناك غضب واسع في الشارع الإيراني بعدما اعترفت إيران بضربها لطائرة أوكرانية بصاروخ بالستي، حيث ظهرت مجموعة من الشباب في الجامعة والذين قاموا بالتنديد بالمرشد على خامنئي.

 

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *