مشروع الإمارات في تصريف مياه الأمطار يحقق إنجاز بنسبة 75%

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 14 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مشروع الإمارات في تصريف مياه الأمطار يحقق إنجاز بنسبة 75%

أعلن المدير العام في بلدية دبي “داوود الهاجري” أن مشروع النفق العميق الذي مهمته تصريف مياة الأمطار قد بلغت نسبة نجاحه بنسبة 75% كما أوضح أن عمليات  الحفريات سوف تنتهي في مايو المقبل، وسوف يكون المشروع جاهزاً للعمل سبتمبر المقبل، وتصريف كميات المياه مهما بلغت.

هذا وقد لفت “داوود” اثناء حديثه إلى أن العمل في  الموقع المخصص للمشروع مستمر على مدار ال24 ساعات يومياً وذلك في 7 أيام أسبوعياً ومتواصل، أي أ، إجمالي  عدد ساعات عمل وصل إلى 10 ملايين ساعة عمل، بدون تسجيل أي إصابة، مؤكداً أن العمل جارٍ وفق الجدول الزمني المخصص للمشروع من دون أي تأخير.

وفي تصريحات صحفية له أكد المدير العام لبلدية دبي قائلاً: إن المشروع، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعتبر أحدث تطوير للبنية التحتية في الإمارة، وبأفضل التقنيات، لتكون دبي واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في العالم.

هذا وقد أكد داوود أن العم في الموقع قد وصل إجمالي عدد الساعات فيه إى 10 ملايين ساعة وذلك لأن العمل مستمر 24 ساعة أسبوعياً وذلك بمشاركة العديد من المهندسين والمواطنين والعمال الذين يعملون معسكرات عالمية، لكسب المزيد من الخبرة في مثل هذه المشاريع العملاقة، وباستخدام آلتين عملاقتين للحفر النفقي، تعتبران الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الهاجري أن المشروع الكبير، سيكون له أثر كبير في تطوير البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار أو المياه الجوفية، لمنطقة مدينة آل مكتوم بشكل عام، ومنطقة مشروع إكسبو 2020، ومدينة المطار بشكل خاص، ويمنح دعماً هائلاً للبنية التحتية بمنطقة الاستثمارات بجبل علي، وسيبقى في الخدمة لقرن من الزمان بإذن الله.

 

43 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *