سقوط طائرة مصرية من القوات الجوية واستشهاد قائدها

كتابة: aya | آخر تحديث: 15 يناير 2020 | تدقيق: aya
سقوط طائرة مصرية من القوات الجوية واستشهاد قائدها

تعرضت اليوم طائرة من طائرات تدريب القوات الجوية إلي حادث سقوط، مما ادي إلي استشهاد قائدها، وذلك في إحدى مناطق التدريب.

حدث ذلك بالتزامن مع تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية، وأشارت القوات الجوية أنه تم إعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات والقواعد العسكري، وذلك من أجل تقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة في المناورة والتي تسمي بـ قادر 2020 علي مختلف الاتجاهات.

وأضاف المتحدث العسكري أن القوات الجوية قامت بمعاونة القوات البحرية خلال تنفيذ وظائفها لحماية وتأمين المصالح الاقتصادية في مناطق عمليات البحر الأحمر والمتوسط.

وفي السياق ذاته،نفذت أعمال النقل الاستراتيجي لقوات الصاعقة الخاص بعملها، وقامت أيضا بتنفيذ عمليات الإبرار والإسقاط لقوات المظلات، وتقديم المساعدات الجوية لاستهداف البؤر الإرهابية علي كافة النواحي بمعاونة التشكيلات التعبوية، والاستعداد لتنفيذ وظائف الإخلاء الطبي والبحث والإنقاذ.

وبالتعاون مع الافرع الرئيسية للقوات المسلحة وقوات حرس الحدود قامت المنطقة الغربية العسكرية بتنفيذ عدد من الأنشطة علي امتدد الحدود البرية والساحلية.

وعلي الصعيد الأخر، قامت المنطقة الغربية برفع حالة الاستعداد القتالي للتشكيلات والقواعد العسكرية وتنفيذ خطة الفتح الاستراتيجي لعناصرها.

كما نفذت العديد من المشروعات التكتيكية بالذخيرة الحية بمعاونة القوات الجوية والدفاع الجوي وتأمين السواحل البحرية والبرية بمساعدة القوات البحرية وقوات حرس الحدود.

والجدير بالذكر أن قوات المظلات نفذت عدد من الأنشطة، شملت رفع حالة الاستعداد وتحميل كتيبة مظلات بواسطة عدد من طائرات النقل بمختلف الطرازات.

بالإضافة إلي تنفيذ إبرار جوي لوحدة مظلات من خلال عدد من الطائرات الهليكوبتر، من أجل تنفيذ مهمة القضاء علي العناصر الجوية.

40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *