وكالة الأمن القومي تكشف ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10

كتابة: aya | آخر تحديث: 15 يناير 2020 | تدقيق: aya
وكالة الأمن القومي تكشف ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10

تصدر شركة مايكروسوفت تحديثات أمنية وتحديثات أخري شهريا، واليوم ظهرت ثغرة أمنية خطيرة في نظام تشغيل “ويندوز 10” التابع لشركة مايكروسوفت، تم اكتشافها من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية.

علي هذا الصعيد قامت وكالة الامن بإبلاغ شركة مايكروسوفت بهذا الخطر بدل من استغلاله في احتياجاتها الاستخباراتية، ولكن قامت بإخبار الشركة من أجل معالجة وإصلاح النظام للكل.

وصرحت شركة مايكروسوفت بإصدارها تحديث مجاني لمكافحة الثغرة الامنية، مشيرة أنه لم يتم استخدام هذه الثغرة من قبل مخترقين حتي الآن.

وذكرت الشركة بأنه إذا استطاع مخترق التمكن من هذه الثغرة بنجاح سيتم حدوث نوع من أنواع الاختراق المسمى بإسم “هجمات الوسيط”، وذلك من خلال تدخل المخترق بين متحاورين في شبكة تواصل دون علم أي طرف من الطرفين.

وفي هذا السياق يقوم المخترق باستخدام شهادة توقيع زائفة من أجل جعل الملف موثوق به، وبعض الحاسبات ستتمكن من حل هذه المشكلة آليا إذا كان التحديث التلقائي مفعل لديه، ويمكن معالجة المشكلة أيضا يدويا.

والسابق ذكره من قبل مايكروسوفت أن أجهزة الحاسوب المستخدمة لنظام ويندوز 7، سوف تكون عرضة للفيروسات والقرصنة.

وأشاروا إلي حاجة المستخدمين إلي الترقية إلي ويندوز 10 من أجل حمايتهم، كما أنهم بحاجة إلي شراء أجهزة جديدة، حيث أن الأجهزة القديمة لا تتماشي مع نظام التشغيل الجديد.

47 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *