بدأ محاكمة ترامب في قضية التآمر مع أوكرانيا ضد منافسه في الإنتخابات القادمة

كتابة: aya | آخر تحديث: 15 يناير 2020 | تدقيق: aya
بدأ محاكمة ترامب في قضية التآمر مع أوكرانيا ضد منافسه في الإنتخابات القادمة

أعلن ميتش ماكونيل رئيس مجلس الشيوخ بأمريكا، عن توقعاته نحو بدأ محاكمة الرئيس دونالد ترامب، لاستهداف عزله وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020.

وذكر السناتور الجمهوري أن المراحل الأولية والتي من ضمنها تأدية اليمين لأعضاء المجلس أمام رئيس المحكمة العليا والمكلف بالإشراف علي المناقشات، علي حافة أن تتم في هذا الأسبوع.

ونحو اقتراب محاكمة ترامب، أشار أعضاء بمجلس النواب الأمريكي إلي تصويت المجلس الذي يقوده الديمقراطيون علي إقرار إحالة اتهامين رسميين بشأن قضية ترامب إلي مجلس الشيوخ وذلك يوم الأربعاء.

وأوضح هنري كويلار أحد أعضاء مجلس النواب الديمقراطي، أن “نانسي بيلوسي” رئيس المجلس، أشارت خلال اجتماع حزبي إلي إعلانها قريبا عن أسماء المديرين الديمقراطيين الذين سيتولون رئاسة الادعاء في محكمة دونالد.

وفي هذا الصدد، يعتبر ترامب ثالث رئيس أمريكي يتعرض لقضية محاكمة وذلك بعد إقرار مجلس النواب باتهامه باستغلال مكانته في الضغط علي أوكرانيا للإعلان عن بدء تحقيق مع المنافس الديمقراطي المتوقع في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واعتراض عمل المجلس.

وتتمثل خطوة عزل ترامب بموافقة أغلبية الثلثين بمجلس الشيوخ والذي يتألف من 100 عضو منهم 53 جمهوريا، ولكن هناك توقع بأن يتم تبريء ترامب وذلك لعدم تأييد أي جمهوري لقضية عزله.

وستشهد الأيام الأول من المحاكمة علي إجراءات شكلية منها أداء اليمين ومناقشة الاتهامين رسميا، ومن المتوقع تقريبا ألا يتم سماع المرافعات الاستهلالية قبل الأسبوع القادم.

31 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *