الكاميرون تستعد لاستضافة نهائي كأس الأمم الإفريقية

كتابة: aya | آخر تحديث: 16 يناير 2020 | تدقيق: aya
الكاميرون تستعد لاستضافة نهائي كأس الأمم الإفريقية

أوضح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أن بلاده قائمة علي استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2021، والتي تم تغير موعدها من فصل الصيف إلي فصل الشتاء ويرجع ذلك إلي ظروف المناخ وبناءاً علي طلب البلد المضيفة.

وأشار الاتحاد خلال تغريدة علي حسابه علي تويتر ” أن النسخة المقبلة من البطولة ستقام بين السادس من يناير والتاسع من فبراير 2021.

والجدير بالذكر، أن المباراة الأخيرة من البطولة والتي استضافتها مصر لأول مرة بين يونيو ويوليو 2019 بمشاركة 24 منتخب بدل من 16، تم نقل البطولة من الشتاء إلي الصيف بناءا علي قرار الاتحاد القاري في عام 2018.

وذكر رئيس الاتحاد الإفريقي من قبل، أن موعد البطولة قابلة للتفاوض ولن يكون ثابت ويرجع إلي اعتبارات المناخ نظرا للارتفاع الشديد في القارة خلال الصيف.

وجاء ذلك علي جراء تعارض عدة أندية الأوروبية، لاضطرارها الاستغناء عن نجوم من اللاعبين البارزين في صفوفها خلال فترة تعد بمثابة أهم فترة لهم علي الصعيدين الوطني والقاري.

وبالتزامن مع نقل البطولة المقبلة إلي الشتاء، يأتي عام يطلق خلاله الاتحاد الدولي “فيفا” النسخة الأولي من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي سيكون مقرها في الصين بمشاركة 24 منتخب، وذلك في مطلع الصيف بعد نهاية الموسم في القارة الاوربية.

31 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *