رئيس الجمهورية يرفع علم القوات المسلحة على قاعدة برنيس العسكرية لبدء العمل به

كتابة: heba | آخر تحديث: 16 يناير 2020 | تدقيق: heba
رئيس الجمهورية يرفع علم القوات المسلحة على قاعدة برنيس العسكرية لبدء العمل به

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم القوات المسلحة على قاعدة برنيس العسكرية بشقيها البحري والجوي، برفقة القائد العام للقوات المسلحة محمد زكي وكذلك بحضور رئيس الأركان محمد فريد إيذائا بدء العمل الرسمي بالقاعدة.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق الفاعلية الرئيسية للمناورات الأكبر في تاريخ الجيش المصري وتدعي (قادر 2020) من القاعدة “الجوبحرية” الجديدة، حيث شارك بها أهم القطع الحربية الجديدة منها “حاملة المروحيات ميسترال، وشاركت أيضا السفن القتالية، والغواصات، وكذلك قوات الإنزال البرمائي، والعديد من أنواع المقاتلات المتعددة المهام والمروحيات الهجومية بالقوات الجوية”.

وتعتبر قاعدة برنيس العسكرية، أحد أكبر وأضخم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، وتأتى أهميتها مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي تحركات وارتكاز للقوات المسلحة المصرية، وذلك لمواجهة كافة التحديات التي قد تمر بها جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه قدم المستشار أحمد جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، في البحر الأحمر، معتبرا أن هذا اليوم تاريخي ويسطر بحروف من ذهب في حياة العسكرية المصرية.

وأشار رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة إلى أن قاعدة برنيس العسكرية، تعتبر إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات الرئيس السيسي، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية، قادرة دائما على حماية الأمن القومي والحدود والشعب المصري، وحفظ الأمن والأمان والاستقرار لجمهورية مصر العربية.

ويذكر أن القوات المسلحة تقوم بالعديد من المجهودات المكثفة العملاقة بشكل دائم لوحدة واستقرار مصر وهى الذراع الذي يحمي ويدافع عن مصر إمام الطامعين فيها والحفاظ عليها بشكل دائم.

48 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *