لا قلق على مراهقي اليوم

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 1 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
لا قلق على مراهقي اليوم

عادة ما يقلق الأباء والأمهات على أبنائهم المراهقين في بلدان العالم المسموح فيها بتناول الكحوليات، إذ أنه من الوارد أن يشرب أحدهم للدرجة التي يكون فيها معرضا للخطر إذا ما قاد الدراجة.

لذلك قامت شركة KOOWHO بإختراع جهاز رائع يضمن خلو جسد راكب الدراجة من أي كحوليات حتى لو بنسبة بسيطة.

وهذا عن طريق قفل للدراجة، هذا القفل آلية فكه وفتحه أن يتم نفخ هواء الزفير في جهاز استشعار يتضمنه الجهاز، وبناء على تحليل هذا الهواء يتم فتح القفل أو يضل مغلقا.

هذا الجهاز يتم تركيبه على الدراجة كقفل يمنعها من السرقة وأيضا لا يتم فتحه من قبل أي شارب لأي نسبة من الكحول.

ففي حالة ما كان الشخص سكرانا ونفخ فيه يظل القفل مغلقا لا يفتح، وبهذا نضمن عدم قيادة هذا الشخص لدراجته تحت تأثير الكحول.

بل قامت الشركة بإضافة تقنية أخرى أيضا، فعندما تلتقط موجات الاستشعار آثار لوجود الكحول يتم إبلاغ أقارب هذا الشخص وتحديد موقعه كي يأتوا ويصطحبوا أو يبحثوا عنه في أرجاء المكان الذي تم تحديده.

شكل القفل اعتيادي بحيث لا يكون غير مألوف أو ملفت للأنظار فيصير مستهجنا، كما أنه يأخذ شكل القفل العادي ذو الأرقام السرية لكن بدلا من الجهة التي تحوي الأرقام يكون جهاز استشعار النفس.

احتاجت الشركة المصنعة للقفل وقتا طويلا حتى تستطيع أن تخرجه بتلك الكفاءة والدقة فهو يحتاج إلى مستوى عالي من التقنية الحديثة، ومن الممكن القول أن فكرته مأخوذا من تلك المادة الكيميائية التي تستطيع بها شرطة المرور معرفة شارب الكحول في الدوريات الخاصة بها في الدول الخارجية.

وبهذا تكون شركة  KOOWHO صاحبة السبق في تصنيع هذا الجهاز الذي يضمن لمستخدمه الأمان من حوادث القيادة في حالة ما كان سكرانا.

 

94 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *