هجوم الجيش الإسرائيلي علي القطاع الفلسطيني وتحديدا موقع حركة حماس

كتابة: aya | آخر تحديث: 16 يناير 2020 | تدقيق: aya
هجوم الجيش الإسرائيلي علي القطاع الفلسطيني وتحديدا موقع حركة حماس

وجه الجيش الإسرائيلي هجوم جوي علي قطاع غزة كرد فعل لإطلاق القطاع الفلسطيني المحاصر 4 صواريخ علي الدفاع الجوي، وأوضح الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية قامت بالتصدي لصاروخين من ضمن الـ 4 صواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

ويوصف هذا الهجوم علي جنوب إسرائيل بأنه أول قصف من قطاع غزة منذ اغتيال قائد جيش الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في الثالث من يناير الماضي، تمثل الاغتيال في ضربة جوية في بغداد، في حين أن إيران تعتبر من الداعمين لحركة حماس.

وصرح الجيش الاسرائيلي أن الهجوم استهداف مواقع لحركة حماس التي تسيطر علي قطاع غزة، مشيرا أن الجيش الإسرائيلي استهدف أهدافا إرهابية لحماس في شمال قطاع غزة.

وذكرت التحريات أن الهجوم الإسرائيلي طال قاعدة لحماس بالقرب من شاطئ البحر، ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية.

وأشار الجيش الإسرائيلي عبر تغريده علي حسابه علي تويتر قائلا “أطلقت 4 صواريخ فقط من غزة نحو إسرائيل .. وأعترض نظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية صاروخين في الجو”.

ومن الجدير بالذكر، أن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حذر من قبل من أن بلاده سترد بضربة قوية إذا شنت إيران هجوم عليها، مشيرا أنه لم يرد سريعا علي الهجوم الصاروخي الحادث قبل أسابيع من قيام الانتخابات الإسرائيلية المقررة في الثاني من مارس المقبل.

71 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *