الجيش السوداني يقتحم مقرات المتمردين بالأسلحة الثقيلة

كتابة: heba | آخر تحديث: 16 يناير 2020 | تدقيق: heba
الجيش السوداني يقتحم مقرات المتمردين بالأسلحة الثقيلة

قام الجيش السوداني صباح أمس الأربعاء، باقتحام مقار المتمردين بالعاصمة الخرطوم مستخدم أسلحة ثقيلة، وقد سيطر على وحدة للمخابرات بعد أن قام بنشر مدرعات ودبابات بعدة مناطق بالخرطوم للتصدي لتمرد مجموعة من العناصر

من جهاز المخابرات العامة، وكانت قوات الجيش السوداني قد تمركزت بالقرب من المقر الرئيسي لهيئة العمليات شرقي الخرطوم، وأعطت المجموعة المتمردة أربعة ساعات لكي تقوم بتسليم أسلحتها قبل اقتحام المقار.

مقر وحدة عمليات ضاحية كافوري بعد سيطرة الجيش عليها.

وقام الجيش السوداني بإدخال عدة دبابات في حي كافوري، الذي يوجد فيه مقر لهيئة العمليات لجهاز المخابرات، وفقا لما ورد في وسائل الإعلام المحلية.

كما قامت قوات الجيش والدعم السريع بفرض طوق أمني حول مجموعة متمردة من عمليات جهاز المخابرات العامة التي كانت قد تحصنت في المبنى منذ أيام مما جعل الجيش السوداني يقتحم المقار الذي تحصنوا فيه.

وفي وقت ماضي، كانت الحكومة السودانية قد أعلنت أن بعض مناطق كافوري والرياض بالعاصمة الخرطوم شهدت تمرد لقوات تابعة لجهاز المخابرات العامة، وخرجت بعض هذه القوات وأنشأت بعض المتاريس وقامت بإطلاق الرصاص في الهواء.

وأضافت وسائل الإعلام أن جهاز المخابرات قد أصدر قرار بتسريح هيئة العمليات طبقا لقانون تحويل جهاز الأمن إلى المخابرات العامة لجمع المعلومات، مشيره إلى أن بعض الوحدات قد رفضت المقابل المادي الذي قررته مقابل عملية التسريح، وعدته أقل ما يجب أن يتم تقاضيه.

ولفتت وسائل الإعلام أن القوات المسلحة والنظامية تعاملت مع الموقف وتعمل على تأمين الإحياء والشوارع، ولم تحدث أي إصابات، موضحه إلى أن الجهات المسئولة تواصل مساعيها لإقناع الوحدات المتمردة لتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية.

38 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *