حلق فوق الأرض بلوحك الطائر

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 1 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
حلق فوق الأرض بلوحك الطائر

هل سبق لكم أن شاهدتم فيلم Back to space 2 (العودة إلى الفضاء ٢) الذي عرض في عام ٢٠١٥ للمخرج الأمريكي المبدع روبرت زيميكس؟ هذا الفيلم كان به الكثير من المشاهد التي توحي بالتكنولوجيا والأجهزة المتطورة الحديثة كي يواكب قصته.

من خلال هذا الفيلم استوحى المخترع الفرنسي زاباتا (فرانكي زاباتا) اختراعه الشهير والذي حوله من حلم إلى حقيقة في عام ٢٠١٧ حيث اخترع لوحا طائرا يرتفع عن الأرض بحوالي خمسة عشر مترا عن طريق محرك نفاث هذا المحرك تصل سرعته إلى عشرين كيلومترا في الساعة، ويبلغ وزن هذا اللوح حوالي ثمانون كيلوجراما.

حقق زاباتا هذا الحلم الذي شاغف خيال كل من شاهد الفيلم حيث سرقنا الخيال لهذا اللوح الذي يبدو كمغامرة ممتعة وشيقة.

إذا كنت من عشاق المغامرة فيجب أن تعرف أن لوح هوفر بورد الذي تحلم به للأسف لم يتواجد بكثرة بتلك المواصفات الرائعة وهذا الارتفاع بتلك المسافة فوق الأرض، يقال أنه تم إنتاج عشر قطع بتلك المميزات ثم تم التعديل عليه ليصبح أقل ارتفاعا.

للأسف اللوح المتواجد الآن في الأسواق يقل كفاءة عن اللوح المصنوع فهو يرتفع مسافة قصيرة عن الأرض ولا يستمر هذا الارتفاع سوى خمس أو ست دقائق على الأغلب ثم ينخفض ليرتفع ثانية.

ليس هو المستوى المطلوب والذي نطمح إليه لكن لا يزال امتطاء لوح هوفر بورد الذي يرتفع لتلك المسافة الصغيرة ثم ينزل ليلامس الأرض ليرتفع ثانية هو تجربة مميزة ورائعة بالفعل، خاصة لأولئك الأشخاص المحبين للمغامرة.

حقق زاباتا حلم الكثيرين في أن يعيشوا أجواء المغامرة ويستمتعوا بشعور الإنطلاق.

هذا اللوح عبارة عن جزء معدني مسطح مستطيل الشكل ومن الأسفل مثبت به أربع عجلات وفي العجلتين الخلفيتين مركب الموتور النفاث الذي يعطيه سرعة والقدرة على الإرتفاع والإنطلاق.

89 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *