البيت الأبيض ينتهك القانون ويحجب المساعدات العسكرية

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: aya
البيت الأبيض ينتهك القانون ويحجب المساعدات العسكرية

أعلنت هيئة حكومية مستقلة في “الولايات المتحدة”، اليوم، عن البيت الأبيض، وأنه انتهك القانون، وكان هذا بتعليق مساعدات عسكرية ل”أوكرانيا”.

وهذا ما يؤكد صك الاتهام، الذى كان موجه إلي الرئيس “دونالد ترامب” في مجلس الشيوخ.

كما صرح مصدر مسؤول، عن  مسؤولي الموازنة في “البيت الأبيض”، حيث انتهكوا القانون بحجب نحو (214) مليون دولار من أموال الدفاع وكانت مخصصة لمساعدة عسكرية لأوكرانيا”.

وأشار التقرير في اليوم نفسه، والذي سيقوم من خلاله أعضاء “مجلس الشيوخ” بحلفان اليمين، ويعد هذا تمهيدا لبدء محاكمة الرئيس الأميركي.

وأضاف أنه، سيتوجب على “ترامب” الإجابة خلال هذه المحاكمة على (اتهامين)، الأول سيكون حول إساءة استخدام السلطة، والثاني حول عرقلة عمل “الكونغرس”.

حيث تم اتهام “ترامب” أنه قام بممارسة الضغوط، حتي يقنع “أوكرانيا” بفتح تحقيق يطال جو بايدن، وهذا سيكون منافسه من المحتمل حدوثها في الانتخابات الرئاسية المقررة في (نوفمبر).

واعترف مكتب المحاسبة من خلال تقرير له،  أن “لدى الرئيس صلاحيات ضيقة جدا ومحدودة لتعليق” أموال أقرها “الكونغرس”.

وفي السياق ذاته، أضاف البيان أن مسؤولي الموازنة في “البيت الأبيض”، قد “أشاروا إلى أنهم قاموا بتعليق أموالهم بهدف الضمان.

أن هذه الأموال لن تصرف بطريقة من شأنها أن تعارض السياسة الخارجية للرئيس “ترامب”.

ويذكر أن، ورد أن هذا “القانون لا يسمح (لهؤلاء المسؤولين) بتعليق الأموال، لأسباب على علاقة بالسياسة”.

والجدير بالذكر، أن (ترامب وحلفاؤه الجمهوريون)، أكدوا أنهم لم يمارسوا أي ضغوط، كما أنهم أشاروا في هذا الصدد إلى أن جزءا كبيرا من المساعدة العسكرية تم منحها.

 

 

48 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *