اتهام زوج نانسي عجرم بالقتل العمد والطب الشرعي يقوم بتشريح الجثة

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: aya
اتهام زوج نانسي عجرم بالقتل العمد والطب الشرعي يقوم بتشريح الجثة

أعلن زاهر حجو المدير العام لهيئة الطب الشرعي السوري، بأنه سيتم البدء في تشريح جثة المجني عليه “محمد حسن موسي” والذي تم قتله في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بلبنان.

وذكر المدير العام للهيئة أن اللجنة القائمة علي التشريح والإشراف علي عملية فحص جثة المجني عليه ستكون لجنة مكونه من ثلاثة أعضاء برئاسته، وعضوين آخرين من أطباء الطب الشرعي في دمشق وحمص.

وأشار زاهر إلي أن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون دقيقا وعلميا ومهنيا، بعيد عن التحيز لأي شخص ولكن سيكون في صالح تعديل العدالة.

وأضاف بأنه بعد الانتهاء من الفحص، سيتم رفع التقرير إلى القضاء السوري لاطلاع على تفاصيل القضية، وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

وفي السياق ذاته ، أن “غادة عون” النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية ، ادعت على “فادي الهاشم” زوج الفنانة “نانسي عجرم”، بتهمة “القتل القصدي”.

كما أنها استندت في توجيه الاتهام علي الهاشم علي المواد 547 و 229 من قانون العقوبات الجنائي اللبناني، وتم احالة أوراق الاتهام إلي قاضى التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وعلي الجانب الآخر، قال “غابي جرمانوس” محامي الدفاع عن المتهم هاشم في تقرير له نص علي “لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس”.

واستكمل كلامه قائلا “من الطبيعي أن يتمّ الادعاء وتحويل الملف الى قاضي التحقيق الاول في بعبدا الذي بدوره سيتابع التحقيقات وسيتثبت من صحة كل ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتم توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع، وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني، وأن ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وأن هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي”.

60 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *