الأمن الوكني يلقي القبض علي خلية اخوانية منهم شاب تركي

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: aya
الأمن الوكني يلقي القبض علي خلية اخوانية منهم شاب تركي

ألقي قطاع الأمن الوطني من وزارة الداخلية المصرية القبض علي خلية اللجان الإلكترونية التركية الإعلامية المكونة من تركي وثلاثة من أعضاء جماعة الإخوان، وتم القبض عليهم بإحدى الشقق بمنطقة باب اللوق بالقاهرة.

وأفادت نيابة أمن الدولة العليا المصرية عن بدأ عمل تحقيقات كبيرة لهذه الخلية وتوجيه الاتهام لها بإعداد تقارير سلبية تتضمن معلومات مغلوطة ومفبركة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية في مصر، وإرسالها لمقر الوكالة بتركيا، بهدف تشويه صورة البلاد على المستويين الداخلي والخارجي”.

وأشارت الداخلية المصرية أن خلية اللجان الإلكترونية التركية الإعلامية يترأسها مواطن تركي الجنسية يدعي أيدوغان عثمان مع مجموعة من العناصر التركية الإخوانية بالبلاد.

واوضحت وزارة الداخلية المصرية أنه  تم القبض علي مواطن تركي الجنسية يدعي “حلمي مؤمن مصطفي بلجي” الممثل لمكانة المدير المالي بالخلية، والاخواني “حسين عبدالفتاح محمد عباس” ممثل المدير الإداري، جاء ذلك عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهداف المقر المشار إليه سابقا.

واستكمالا لأعمال الداخلية قامت بالقبض علي الإخواني حسين محمود رجب القباني (مسؤول الديسك)، وعبدالسلام محمد حسن إبراهيم (مساعد المدير المالي).

كما عثرت قوات الأمن المصرية على العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وبعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية.

74 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *