السيسي يشارك آل نهيان في مهرجان الهجن بشرم الشيخ

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: aya
السيسي يشارك آل نهيان في مهرجان الهجن بشرم الشيخ

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بفعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي، المقام حتي 18 يناير من الشهر الحالي، بمشاركة الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واستهلت فعاليات المهرجان بإزاحة الستار عن لوحة افتتاح مضمار شرم الشيخ الدولي للسباقات ثم عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات ومصر.

وفي إطار المهرجان تم إقامة المعرض الإماراتي المصري التراثي، والذي يشمل قرية تراثية متكاملة تعرض صورا متنوعة من التراث يقدمها أبناء الإمارات ومصر.

والجدير بالذكر أن عروض الهجن  تضم مجموعة من الهجن التي نقلت خصيصا من دولة الإمارات إلى مصر، والبالغ عددها 84 برفقة الهجانة من أبناء الدولة الذين يقودون مسيرة الهجن أمام المنصة الرئيسية.

وتفقد السيسي بمشاركة محمد بن زايد “القرية التراثية” التي أقيمت لعرض التراث المشترك والعادات العربية الأصيلة التي تجمع الشعبين الشقيقين خاصة المأكولات الشعبية ونظام الحياة التقليدية.

وقدم الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” خالص التهاني والتقدير لكل القائمين على تنظيم هذا الحدث التراثي والمشاركين فيه والمساهمين على نجاحه وتميزه وأهدافه في التوثيق والحفاظ على التراث الشعبي.

103 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *