الكويت تتخذ اجراءات قانونية لمقتل المواطنة الفلبينية والفلبين تمنع إرسال العمالة

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: aya
الكويت تتخذ اجراءات قانونية لمقتل المواطنة الفلبينية والفلبين تمنع إرسال العمالة

بدت الكويت حزنها الشديد تجاه القرار الخارج من الحكومة الفلبينية القائم بفرض حظر شامل على إرسال العمالة إلى الكويت، جاء ذلك رغم الإجراءات التي تم اتخذها من قبل السلطات بالتزامن مع مقتل مواطنة فلبينية.

وأوضح السفير سامي الحمد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون القنصلية أن بلاده اتخذت إجراءات قانونية تجاه مقتل المواطنة الفلبينية، وألقت القبض علي الجناة وتم رفع قضية بأسمائهم في النيابة العامة.

وتحرص الكويت على تطبيق القانون وتحقيق العدالة من أجل  أمن وحماية كل من يعيش على أرضها، مما جعل صورتها في لمعان دائم أمام أعين الجنسيات بمختلف أنواعهم وجعلتهم يفضلونه في المجيء إليها والعمل علي أراضيها، ومن ضمنهم الفلبينيون البالغ عددهم في الكويت ربع مليون عامل”.

وأعرب مساعد وزير الخارجية عن استغرابه تجاه تداول هذه القضية من قبل المسؤولين في الفلبين علي وسائل الإعلام، دون الاهتمام بالأطر الرسمية والمشاورات واللقاءات التي أستمرت الكويت على الدعوة إليها .

وأضاف الحمد أن البلدين استطاعوا خلال اللقاءات تجاوز المزيد من العقبات والوصول الى التوقيع على الاتفاقية المعنية بتنظيم العمالة المنزلية  عام 2018.

والجدير بالذكر، أن تلك اللقاءات هي أنس الوسائل في بحث ما تتعرض له العمالة من مشاكل، والتي تعمل علي تطوير الاتفاقات وتوضيح الاجراءات المتخذة، والتي يمكن علي أساسها تجاوز أي قرارات أو مواقف قد تأتي علي حافة اتخاذها أضرار تلحق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *