وفاة الفنانة ماجدة الصباحي أثر تعرضها لأزمة صحية مؤخرا

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: heba
وفاة الفنانة ماجدة الصباحي أثر تعرضها لأزمة صحية مؤخرا

خيم الحزن على الوسط الفني وكذلك الجماهير العاشقة للفنانة القديرة ماجدة الصباحي عقب سماع خبر وفاتها أمس الخميس، وقد توفيت الفنانة ماجدة الصباحي، عن عمر يناهز الـ 88 عاما، نتيجة تعرضها لأزمة صحية حدثت لها مؤخرا.

وسيتم تشيع الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

وقد عانت الفنانة ماجدة الصباحي من أزمة صحية في الفترة السابقة، وتم نقلها إلى المستشفى بعد أن تعرضت لحالات إغماء متكررة، وكان نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب، وقد قامت بإجراء عملية قلب مفتوح، ثم تماثلت للشفاء وعادت لمنزلها، بعد أن تم تركيب لها جهاز يعمل على تنظيم ضربات القلب.

رحلة الفنانة ماجدة الصباحي الفنية الفنانة ماجدة الصباحي من مواليد 6 مايو سنة 1931، وولدت في مدينة طنطا وقد حصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها يعمل موظف في وزارة الموصلات،

واسمها الحقيقي “عفاف علي كامل الصباحي”، وبدأت مشوارها الفني وهى تبلغ 15 عام، دون أن يعلم أهلها بذلك، وكان ذلك في عام 1949 في فيلم “الناصح” والذي كان من إخراج سيف الدين شوكت أمام الفنان إسماعيل يس.

وقد قدمت الفنانة ماجدة الصباحي في مشوارها الفني عدد كبير جدا من الأعمال الفنية في السينما كممثلة وكذلك كمنتجة ولها ابنة من الفنان إيهاب نافع وهي غادة.

وتم اختيار الفنانة ماجدة كعضو في لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، وقد حصلت على الكثير من الجوائز من مهرجانات فينسيا الدولى، ودمشق الدولي وبرلين الدولي وكذلك حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

ومن أعمالها الفنية أفلام “المراهقات_أين عمري_ بنات اليوم_جميلة_العمر لحظة_بنات اليوم_الحقيقة العارية، وغيرها العديد من الأعمال المميزة التي عرفت بها.

كما عملت منتجة وبرزت في أعمال كثيرة وهى من أهم منتجي السينما، وقدمت الكثير من الأعمال المميزة منها: “السراب، جميلة، نوع من النساء، النداهة، السراب”، وغيرها من الأعمال المميزة.

وظلت الفنانة ماجدة الصباحي قليلة الظهور وبعيدة عن الأضواء فترة كبيرة، ومؤخرا وخلال الأيام السابقة، ذهب لها الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما لزيارتها، وذلك بالاتفاق مع ابنتها الوحيدة غادة نافع، ليسلمها درع التكريم وهي على فراش المرض.

49 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *