السيسي وولى عهد أبو ظبي يشهدان انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 يناير 2020 | تدقيق: heba
السيسي وولى عهد أبو ظبي يشهدان انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي

شهدا أمس الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي، والذي يشمل سباق الهجن على مضمار شرم الشيخ الدولي لسباق الهجن.

وقد قام رئيس الجمهورية بتفقد المعرض وبرفقته ضيفه الكريم ولي عهد أبو ظبي المعرض التراثي والثقافي لأعمال وفنون الحرف اليدوية البدوية المتعددة والذي يهدف لتأصيل تراث البدو في مصر والحفاظ عليه وجعله منتج سياحي يتم ترويجه.

وخلال فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي أكد رئيس جمهورية مصر العربي على عمق أواصر المحبة والصداقة والود الدائم بين البلدين المصري والإماراتي.

وقد قال الرئيس، في تدوينه عبر حسابه على الفيس بوك: “شرفت اليوم الخميس مع أخي الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بإطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي، والذي يؤكد على عمق أواصر الصداقة والمحبة والود الدائم الذي يجمع بين البلدين المصري والإماراتي”.

والجدير بالذكر أن المهرجان يقام بمضمار الهجن الدولي في شرم الشيخ، ويشهد مجموعة من العروض وسباقات للهجن وكذلك يشمل معارض التراث البدوي والإماراتي بمشاركة وتعاون دولة الإمارات، وكذلك يشمل مهرجان شرم الشيخ استعراض مهارات الهجن لدولة الإمارات الشقيقة وسباقا للهجن للقبائل المصرية

وقام 85 من الهجانة الإماراتيين استعراض لفن العرضة، وهو أحد فنون التراث الإماراتي، وتم تقديم العرض بنماذج مع التراث المصري، وقد بدأ مهرجان شرم الشيخ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يقومون برفع أعلام مصر والإمارات يعقبها مجموعة هجانه يسيرون بسرعة، ويقفون على ظهر الإبل وهي تسير بسرعة، ويحملون العلمين المصري والإماراتي، وأعقب هذا العرض، استعراض القوة، ويشتمل على إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الحمل والصعود إليه مرة أخرى وهي تسير بسرعة وبقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للجمهور والمتابعين.

83 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *