جوجل بلاي تحذر من استخدام هذه التطبيقات

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
جوجل بلاي تحذر من استخدام هذه التطبيقات

أعلن خبراء التطبيقات منذ وقت قليل عن وجود بعض التطبيقات والتي ظهرت على المتجر الشهير جوجل بلاي، والتي تسبب ازعاج كبير للمستخدمين عند تحميلها على الجهاز وترسل العديد من الإشعارات حتى وإن لم يقم المستخدم بفتحها.

ذا وقد زعم عدد من الباحثين أنهم عثروا على بعض الأدلة التي تبرر استخدام بعض مطوري التطبيقات لمجموعة من الحيل الذكية والمختلفة والتي تساعدهم على تجنب اكتشاف الخلل، وملء المتجر الإلكتروني بأكثر من 10 تطبيقات لاستنزاف البطارية، بحسب روسيا اليوم.

جدير بالذكر أن الخبراء قد قاموا بإبلاغ الاشخاص الذين يعملون مع مود مكافحة  الفيروسات Bitdefender، عن عدد من التكتيكات التي استخدمها المطورون لخداع المستخدمين وتجنب رصدهم من قبل غوغل وتضمنت التكتيكات هذه إيقاف عرض الإعلانات لمدة 4 ساعات، وعرض الإعلانات على فترات عشوائية وتقسيم الرمز إلى ملفات متعددة وأعطت التطبيقات أيضا مظهرا شرعيا من خلال احتواء رمز العمل للأمور، التي وعدت بها في وصف “غوغل بلاي”.

وعلى صعيد آخر فقد وجد الباحثون أنه يوجد لما يقرب من 17 مثال ينطبق على مثل هذه التطبيقات التي تسبب الازعاج، وتعمل على استنزاف البطارية،  وقالوا إن تحميلها تم نحو 550 ألف مرة، وبمجرد تحميل التطبيقات هذه على الهاتف، هناك فرصة واحدة من كل 3 فرص لظهور إعلان، في كل مرة يُلغى فيها قفل الجهاز.

هذا وقد تم نشر تقرير على  Bitdefender: وأوضح هذا التقرير أن سبب رؤية المستخدمين للإعلانات المتعددة هو الضغط على أزرار مختلفة وذلك عند فتح التطبيق وعند عدم فتحه أيضاً وفي وقت نشر التقرير، قيل إن غوغل بصدد إزالة التطبيقات الـ 17 من متجر “بلاي”.

جدير بالذكر أن هذه التطبيقات لا يتم تصنيفها من الناحية الفنية على أساس أنها برامج ضارة، بل على وظائفها المخفية والتي تقتصر على  عرض الإعلانات ومع ذلك، فإن استنزافها عمر البطارية وإمكانية إضافتها لميزات مخفية أخرى، دفعت Bitdefender للتوصية بحذف التطبيقات على الفور، وهي:

Car Racing 2019
4K Wallpaper (Background 4K Full HD)

Backgrounds 4K HD
QR Code Reader & Barcode Scanner Pro

File Manager Pro – Manager SD Card/Explorer
VMOWO City: Speed Racing 3D

Barcode Scanner
Screen Stream Mirroring

QR Code – Scan & Read a Barcode
Period Tracker – Cycle Ovulation Women’s

QR & Barcode Scan Reader
Wallpapers 4K, Backgrounds HD

Transfer Data Smart
Explorer File Manager

Today Weather Radar
Mobnet.io: Big Fish Frenzy

Clock LED

89 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *