وزير خارجية ألمانيا يصرح بصعوبة الاستغناء عن هواتف هواوي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وزير خارجية ألمانيا يصرح بصعوبة الاستغناء عن هواتف هواوي

صرح وزير الخارجية الألماني اليوم بشأن احتمالية امتناع ألمانيا عن استخدام هواتف هواوي حيث نفي هذه الشائعات قائلاً بأن ألمانيا لا يمكنها بناء شبكة الجيل الخامس للهاتف المحمول من دون تدخل شركة “هواوي” الصينية العملاقة للتكنولوجيا، “على الأقل في الوقت الراهن”.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطات عدة على حلفائها الاقتصاديين في دول أوروبا لمنع شركة هواوي ، أكبر مورد في العالم لمعدات الاتصالات، من تطوير شبكات الجيل الخامس الجديدة.

ومن جانبها قال واشنطن أن شركة هواوي تعد تهديداً قوياً وصريحاً على أمن الولايات المتحدة الوطني والداخلي وأرجعت السبب إلى  انخراطها في أنشطة التجسس، وفقاً لما نقلته شبكة سكاي نيوز العربية، ومع ذلك، قررت ألمانيا السماح للشركة بالتنافس على عقود لبناء شبكات الجيل الخامس في البلاد.

وعلى صعيد آخر قال وزير الخارجية الألماني “هورست زيهوفر” اليوم السبت في تصريحات صحفية خاصة له قائلاً بأنه يعارض فكرة  إخراج منتج من السوق لمجرد وجود احتمال بحدوث شيء ما”.

ومن ناحية آخرى ذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” اليومية، أنه يجب حماية ألمانيا من التجسس والتخريب، لكن الوزير يرى أن إيقاف مقدمي الخدمات الصينيين قد يؤخر بناء الشبكة الجديدة لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات.

وقال زيهوفر للصحيفة: “لا أرى أنه يمكننا إقامة شبكة الجيل الخامس في ألمانيا على المدى القصير من دون مشاركة هواوي”.

 

68 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *