تعرض النيبال لكارثة بسبب انهيار جليدي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرض النيبال لكارثة بسبب انهيار جليدي

صرحت شرطة النيبال وبعض المسؤولين اليوم السبت عن وقوع كارثة بسبب انهيار جزء جليدي كبير، الأمر الذي تسبب في وفاة سبعة أشخاص ومن بينهم أربعة متسلقين من كوريا الجنوبية بعدما تم فقدانهم في منطقة جبال الهيمالايا بشمال غرب نيبال بعد أن وقع انهيار جليدي في الطريق الذي كانوا يسلكونه.

ومن جانبهم قال المسؤولين أن الأشخاص المفقودين الثلاثة مواطنين محليين وهم مرشدين سياحيين، وأن المنطقة التي وقع فيها الحادث  تبعد نحو 150 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة كاتمندو، وأضافوا أن الأمطار الغزيرة وانهمار الثلوج تسببا في الانهيار.

هذا وقد صرح مدير شركة السياحة التي نظمت الرحلة “سانديش باندي” أثناء حواره مع وكالة رويترز قائلاً ”  “فقدنا الاتصال بأربعة من عملائنا الكوريين كانوا يتنقلون في منطقة أنابورنا، وهم مفقودون منذ وقوع انهيار جليدي يوم الجمعة”.

جدير بالذكر أن جبل أنابورنا يقع في شمال غرب مدينة النيبال ويعد عاشر أعلى جبل في العالم حيث يبلغ ارتفاع الجبل لما يقرب من  8091 مترا، ويأتي إلى المنطقة آلاف كل عام.

ومن جانبها أوضحت ميرا أتشاريا المسؤولة في إدارة السياحة في مقاطعة كاتمندو أن هناك أربع طائرات من طراز هليكوبتر تقوم حالياً بعمليات بحث وإنقاذ في المنطقة بمساعدة الشرطة ومتطوعين محليين لكن سوء الأحوال الجوية يعوق العملية.

جدير بالذكر أن العالم يشهد الآن بعض الحوادث الطبيعية في كافة المناطق من حرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة في دول مثل استراليا والتي تحترق غاباتها أو كوارث أخرى تشهدها البلدان مثل الزلزال، وعلى الرغم من الجمال الساحر لمدينة نيبال وإرتفاع درجات حرارتها إلا أنها لم تسلم أيضاً من الكوارث الطبيعية والتي يذهب ضحيتها العشرات من الأشخاص.

 

49 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *