برلمانيون يطالبون باستجواب لوزيرة الصحة

كتابة: heba | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: heba
برلمانيون يطالبون باستجواب لوزيرة الصحة

قام مجموعة من أعضاء مجلس النواب بالهجوم على الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، بعد حادث المنيا الأخير، الذي نتج عنه وفاة أربعة أطباء وعشرات من المصابين، منتقدين قيام متحدثها الرسمي بإطلاق هاشتاج لدعم وزيرة الصحة.

وقام البرلمانيون بتقديم استجواب جديد ضد وزيرة الصحة على حادث المنيا الأليم، مؤكدين قصور وزارة الصحة في التعامل مع الواقعة.

ومن جانبها، قامت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بانتقاد وزيرة الصحة وتعاملها السلبي مع حادث أطباء المنيا، مؤكده أن التعامل لم يكن على المستوى المطلوب.

وأشارت وكيل وزارة القوى العاملة في تصريحات صحفية لها أمس الجمعة، إلى أنه من غير المقبول أنه في الوقت الذي يدين فيه الجميع وزيرة الصحة، ويؤكدون عشوائية قراراتها فيما يخص تدريب الأطباء، وعدم الاهتمام بتنظيم دورة التدريب، بما نتج عنه الحادث، نجد أن متحدثها الرسمي يطلق هاشتاج جديد لدعم الوزيرة.

وشددت النائبة على رفضها لهذا الأمر، كونه غير مقبول ويؤكد افتقاد المسئولية.

وطالبت النائبة بضرورة اتخاذ إجراء حاسم في حادث أطباء المنيا وتشديد العقوبة على المقصرين، وخاصة مع تأكيد دور عشوائية القرارات في هذا الحادث الأليم.

وقال النائب أشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عضو البرلمان عن دائرة بندر المنيا، أنه قام بتجهيز استجواب شامل ضد وزيرة الصحة موثق بالأدلة لمحاسبتها، مؤكدا أن حادث أطباء المنيا الأليم بطريق الكريمات، لم يمر مرور الكرام وضرورة من محاسبة كل المسئولين المتسببين فى الحادث.

وقال النائب يجب أن يكون في محاسبة لكل من قصر في أداء واجبه، ويجب أن يكون له جزاء من القانون والمجتمع ولا يصح ترك المخطئين هكذا.

81 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *