مجلس الوزراء يؤكد مستشفيات الجامعة لا ترفض استقبال الحالات الحرجة

كتابة: heba | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: heba
مجلس الوزراء يؤكد مستشفيات الجامعة لا ترفض استقبال الحالات الحرجة

أكد مجلس الوزراء ما جاء من إنباء على بعض صفحات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإلكترونية حول رفض المستشفيات الجامعية باستقبال الحالات المرضية الحرجة بسبب تواجد عجز في الأجهزة والمعدات الطبية لا أساس له من الصحة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقامت بنفي صحة تلك الأخبار، مؤكده أنه لا صحة لرفض مستشفيات الجامعة استقبال الحالات الطبية الحرجة.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن جميع مستشفيات الجامعة في كافة محافظات مصر تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها لاستقبال كافة الحالات المرضية العادية والحرجة وتقديم جميع الخدمات الطبية المتميزة لهم.

وأكد بيان مجلس الوزراء أن المستشفيات الجامعية قد قدمت خدماتها لحوالي 18 مليون و700 ألف مريض في خلال عام 2019.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أنه جارى الآن تنفيذ خطة تطوير لجميع مستشفيات الطوارئ في 110 مستشفيات جامعية على مستوى الجمهورية والعمل لرفع كفاءتها لزيادة الطاقة الاستيعابية.

وأضافت وزارة التعليم العالي في تقرير توضيح الحقائق أن المستشفيات الجامعية تقوم بالعمل في مختلف محافظات الجمهورية على تقديم كافة الخدمات الطبية المتميزة، سواء التعليمية أو التدريبية او البحثية أو العلاجية، ويصل عددها إلى 113 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية.

وهي تضم 70 مستشفى جامعي متعددة التخصصات، ومستشفيات متخصصة لحالات الطوارئ، وعلاج أمراض الكلي والكبد وعلاج الأورام، والسموم.

بالإضافة الى أن المستشفيات الجامعية تقدم خدمات صحة المرأة، وعلاج الإدمان والطب النفسي وعلاج المسنين، وتحتوى مستشفيات الجامعة على الكثير من الإمكانات، ويأتي في مقدمة هذه الإمكانيات الكوادر البشرية التي يصل عددها إلى 31250 طبيب واستشاري بجانب ل 870 حضانة أطفال، وعدد 33 ألف سرير، و 4830 سرير للرعاية.

وأضافت وزارة التعليم العالي أن المستشفيات الجامعية قد ساهمت في تنفيذ المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، ومنها مبادرة 100 مليون صحة لإجراء مسح فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *