السيسي يجتمع بكبار علماء مصر للنهوض بالقطاعات الحيوية

كتابة: heba | آخر تحديث: 18 يناير 2020 | تدقيق: heba
السيسي يجتمع بكبار علماء مصر للنهوض بالقطاعات الحيوية

قام اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد اجتماع مع المجلس الاستشاري لكبار خبراء وعلماء مصر ليستمع إلى مقترحاتهم فى تنمية ونهوض القطاعات الحيوية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية الدور البناء الذي يضطلع به المجلس الاستشاري لكبار خبراء وعلماء مصر، وكذلك المهمة القومية التي يقوموا بتأديتها من أجل طرح أفكار هادفة للنهوض بمصر في جميع القطاعات الحيوية، وتوصيات لحل المشكلات التي تواجه مصر في الكثير من المجالات.

وقد استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إثناء الاجتماع لأفكار ومقترحات أعضاء المجلس التي تتعلق بكيفية النهوض بعدد من القطاعات الحيوية في مصر كالصحة والتعليم والبحث العلمي والزراعة. وقد رحب الرئيس بجميع المقترحات التي تم تقديمها من قبل علماء وخبراء مصر، مشيرا لأهمية دراستها والتنسيق بينها وبين مختلف الجهات المعنية لعمل توحيد في الجهود وتلافى الازدواجية والعمل لتحقيق الأهداف المرجوة.

وقد أضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تم استعراض فيه الوضع الحالي للبحث العلمي في مصر، وكذلك تم استعراض الجهود المبذولة للارتقاء به كعنصر أساسي وهام في عملية التنمية، كما تم استعراض ملامح الإستراتيجية العامة لعملية تطوير المنظومة الصحية في مصر، لا سيما فيما يتعلق بالتأهيل المهني والتدريب.

كما تم خلال هذا الاجتماع استعراض الوضع الراهن للجهود المبذولة للنهوض بقطاع التعليم الفني والمهني في مصر، فضلا عن أنه تم تقديم مقترح لإقامة مجتمعات زراعية جديدة في مصر وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ.

وشهد اللقاء استماع الرئيس السيسي لجميع المقترحات التي تم تقديمها من قبل مستشاري علماء وخبراء مصر وأشاد بها وبأنها بناءه والتي تهدف إلى النهوض بالقطاعات الحيوية في مصر.

80 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *