الفيروس الصيني يتسبب في إصابة 17 شخص بوسط الصين

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 19 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الفيروس الصيني يتسبب في إصابة 17 شخص بوسط الصين

أعلنت الجهات الصحية المختصة في الصين عن إصابات جديدة بالفيروس الصيني القاتل ووصل عددهم إلى 17 شخصاً، وبعد أن تم تشخيص الحالات تم اكتشاف إصابتهم بمرض الرئة الغامض وذلك في مدينة ووهان الواقعة وسط الصين.

جدير بالذكر أنه إلى الآن توفي شخصين بعد إصابتهم بهذا المرض في الصين وهو عبارة عن مرض يصيب الرئة وينجم عن سلالة جديدة من فيروس كورونا، والذي يعتقد أنه نشأ داخل سوق للحيوانات في ووهان.

ومن جانبها أكدت السلطات الصحية في ووهان اليوم الأحد أن عدد المصابين تم إحصاءه بعدما قام الخبراء بفحص المرضى المصابين والذين يعانون من أمراض الرئة غير المعروفة في العديد من المستشفيات. وبذلك يصل العدد الإجمالي للمرضى الذين تم تشخيصهم في الصين إلى 62 حالة.

ووفقاً لمصادر صحية فقد تبين أنه يوجد 17 شخص تم فحصهم واكتشاف اصابتهم بالفيروس الجديد، وأن هناك لما يقر من ثلاثة حالات في حالة حرجة، وباقي المرضى حالتهم مستقرة. وستواصل السلطات إجراء الفحوصات على الحالات المشتبه بها.

وفي سياق متصل فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتم حتى الآن الوقوف على دليل واضح على انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان لكن ظهور الفيروس يثير المخاوف ففي هذا الوقت يستعد مئات الملايين من الناس للسفر خلال عطلة رأس السنة الصينية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

هذا وقد تم تسجيل حالات متعددة من الإصابة بالفيروس وذلك في أماكن متعددة من المدن الصينية وفي دول أخرى مثل تايلاند واليابان.

وفرضت المطارات في العديد من الدول المجاورة للصين إجراء اختبارات حمى على الوافدين. وفي الولايات المتحدة، بدأت مطارات نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس إنجليس إجراء فحوصات صحية للقادمين من ووهان.

93 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *