حكومة الوفاق الليبية تدفع 12 مليار دينار للقوات التي تحارب في صفها

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 يناير 2020 | تدقيق: heba
حكومة الوفاق الليبية تدفع 12 مليار دينار للقوات التي تحارب في صفها

صرح اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي إن حكومة الوفاق فايز السراج قامت بدفع أموال باهظة للمليشيات والقوات التي تحارب في صفها تقدر بـ 12 مليار دينار ليبي وهذه من أموال النفط، منها 2.4 مليار كانت في التعبئة الأخيرة ضد الجيش الليبي، موضحا أن هناك عدد من القوات من الإرهابيين وصلت من تركيا للقتال والوقوف في صف حكومة السراج.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي في لقاء له مع برنامج الحكاية على قناة “أم بي سي مصر” أن الجيش الليبي يقوم بحماية قرارات الشعب الذي قام بوقف تصدير النفط من منطقة الهلال النفطي، موضحا إلى أن الجيش قد احترم ذلك حيث إن 84% من عائدات النفط تعود لحكومة السراج في طرابلس، ويتم من خلالها تمويل القوات والميليشيات التي تقوم بقتل الشعب الليبي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أن الجيش لن يتراجع أبدا للخلف وسيترك الأماكن التي كان قد سيطر عليها، وانه سيتركها للإرهابيين، ويسعى بكامل قوته لتحقيق الأمن والأمان ووحدة واستقرار ليبيا، مشيرا أنهم لن يسمحوا باستمرار تلك الفوضى التي تحدثها الميليشيات في ان تتحكم في مصير البلاد.

وأوضح المسماري أنه عقب حماية الجيش لحقول النفط تم رفع النفط المصدر يوميا من 180 إلف برميل إلى أكثر من مليون برميل، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة في طرابلس والذي يدعي فايز السراج هو الخائن الأول لشعب ليبيا، ولا يمكن قبوله في المفاوضات التي ستبدأ غدا في برلين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قام بإرسال قوات تركية لدعم حكومة الوفاق الليبية نظرا لاتفاق بينه وبين السراج في نوفمبر الماضي

58 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *