توقف الواتساب على بعض الأجهزة بداية من شهر فبراير

كتابة: heba | آخر تحديث: 20 يناير 2020 | تدقيق: heba
توقف الواتساب على بعض الأجهزة بداية من شهر فبراير

أعلنت شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، عن توقف تطبيقها للتراسل الفوري عن العمل من العمل على الكثير من الأجهزة المحمولة القديمة، وذلك في جميع أنحاء العالم، خلال شهر فبراير المقبل.
حيث أوقفت شركة الواتساب دعمها للهواتف التي تعمل بإصدارات أندرويد القديمة أو آي أو إس iOS، فيما يجد مستخدمي تلك الهواتف أنفسهم معزولين عن العالم بداية من الشهر القادم، في ظل وجود أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة، للتطبيق الأكثر شهرة والأكثر استخداما في التواصل الاجتماعي.
فيما قالت الكثير من التقارير، أن هؤلاء المستخدمين للاصدارات القديمة للاندرويد، لن يتمكنوا بداية من هذ الوقت من استخدام حساباتهم الحالية، كما أنهم سيخسر محادثاتهم في حالة عدم قيامهم بعدم تحديث الإصدارات الحالية الاندرويد الخاص بهم، منوهة اياهم إلى ضرورة بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم قبل الموعد النهائي، على أن يجب معرفة أن خيار تصدير الدردشة غير متاح في ألمانيا.
ومن الجدير بالذكر أن الشركة المطورة لتطبيق واتساب كانت قد اوقفت في 31 ديسمبر 2019 دعمها لمستخدمي ويندوز فون Windows Phone.
فيما حذرت الكثير من المصادر مستخدمي أجهزة المحمول التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 2.3.7 والإصدارات الأقدم، وكذلك مستخدمي أجهزة آيفون العاملة بالإصدار iOS 8 والإصدارات الأقدم، من ضرورة تحديث أجهزتهم قبل الموعد النهائي الذي حددته الواتساب اب لعدم التعرض لخسارة كبيرة في محادثاتهم الخاصة، ومن ناحية أخرى للتوضيح إذا كان المستخدم يمتلك جهازا صادر قبل عام 2011 (مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S)، أو جهاز أيفون ماقبل هاتف iPhone 4 ، فلا يمكنه في تلك الحالة من تثبيت واتساب من متجر آب ستور ومتجر جوجل بلاي.

96 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *