تعرف على أسباب بطء شحن الأيفون

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 20 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على أسباب بطء شحن الأيفون

يعاني العديد من مستخدمي الآيفون من بطء عملية شحن الهاتف لكن اليوم نقدم لكم بعض الحيل التي يمكنك استخدامها من أجل تسريع عملية الشحن مع معرفة الأسباب التي تؤدي لهذا البطء.

 استخدام شاحن خاطئ

من المعروف أن الآيفون يأتي مصاحباً له كابل  USB كامل الحجم وبالتالي يمكنك ان توصله بالشاجن المرفق ومن ثم بمقبس الطاقة أو منفذ  على جهاز ماك، أما اذا كنت تبحث عن الشحن السريع فإن آبل تقدم لمالكي آيفون 8 ،8 بلس، آيفون إكس، خيار الشحن السريع عن طريق كابل USB-C وUSB-C Power Adapter. وفي حال استمرار بطء شحن الهاتف، تنصح آبل بالتحقق من تلف الشاحن أو حدوث انحناءات. ويجب التأكد أيضا من أن منفذ الشحن الموجود في الجزء السفلي من جهاز آيفون، نظيف ولا يحتوي على أي خردة أو حطام.

 استخدام الهاتف أو التطبيقات

حيث يجب الابتعاد عن استخدام الهاتف اثناء اجراء عملية الشحن وذلك اذا كنت تريد شحناً سلساً بدون تأخير، مع الامتناع عن استخدام التطبيقات المدمرة لعمر البطارية.

 التحميل

جدير بالذكر أنه منذ انطلاق نظام التشغيل الشهير  iOS 7، تم السماح لبعض التطبيقات الهامة والمفيدة والتي تقوم بتحديث تطبيق الخلفية، الأمر الذي يسمح لها  أساسا بالتحقق من المحتوى الجديد حتى عندما لا تستخدمه بنشاط. ولكن، يمكن إيقاف تشغيله تماما عند شحن الهاتف. وإليك الطريقة: فتح الإعدادات” انقر فوق عام” تحديث تطبيق الخلفية حدد خيار تحديث تطبيق الخلفية في الأعلى. ويمكن تعطيل الميزة بشكل كامل عن طريق تحديد “إيقاف”، أو قم بإيقاف تشغيله بشكل انتقائي للتطبيقات المدرجة.

تفعيل وضع الطائرة

وسوف يساعد تفعيل وضع الطيران في حالة لم تكن قادر على ترك الهاتف على اختيار وسيلة جذرية لإبعاده وجعل الشحن أسرع قليلاً.

 خفض سطوع الشاشة

يمكن أن يسبب سطوع الشاشة مشاكل في الشحن، لذا تأكد من خفض السطوع لتحفيز الشحن.

 إيقاف تشغيل الإشعارات

فمن المعروف أنه كلما زاد عدد التطبيقات على جهاز آيفون كلما زاد عدد الإشعارات المنبثقة في الشاشة والتي هي مزعجة وتسبب استنزاف للبطارية واعاقة الشحن بشكل سريع، ولوضع حد لها، اتبع الخطوات التالية:

توجه إلى الإعدادات على آيفون واضغط على مركز الإشعار.

انتقل إلى أسفل القائمة حتى تصل إلى قسم “تضمين”، ثم انتقل إلى التطبيقات، وانقر على التطبيقات التي ترغب في إيقاف تشغيلها.

95 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *