مايكروسوفت تسعى لتطوير نفسها للحفاظ على البيئة

كتابة: heba | آخر تحديث: 22 يناير 2020 | تدقيق: heba
مايكروسوفت تسعى لتطوير نفسها للحفاظ على البيئة

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية أنها تسعى إلى تطوير نفسها من أجل الحفاظ على البيئه، وبدأت أولى خطواتها من أجل عام 2030 أن تقلل كمية الكربونات المنبعثة منها فى الغلاف الجوى حتى تحافظ على الغلاف الجوى، وتهدف الشركة في عام 2050 من التخلص بشكل كامل من الكربون المنبعث عنها والذى انتشر بدأ من تأسيس الشركة وتنقية الغلاف الجوى من الكربون بشكل كبير.
وأضافت الشركة إلى أن هدفها الالتزام بالتعهدات التى برمتها من أجل خفض الانبعاثات الجارية المنبعثة منها سواء حاليا أو فى المستقبل.
وأكد الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا” أن الشركة تسعى إلى إيجاد حلول جذرية تفيد المواطنين وكذلك كوكب الأرض بشكل عام، مؤكدا أن العقد الأخير شهدت الشركة العديد من الحلول المربحة للعديد من المشكلات من خلال التقنيات الحديثة التى تنفع المواطنين، مع إيجاد بديل عن الأثار الضارة الناتجة عن تغير المناخ، وخاصة مع تغير درجات الحرارة فى العالم، وزيادة ارتفاعها بشكل ملحوظ مما يؤدى إلى كوارث بيئية متوقعة، لذلك تسعى الشركة إلى محاربة التغيرات المناخية المضره بكوكب الأرض وبالعالم أجمع.
أوضح الرئيس التنفيذى إلى أن الأحداث التى تقوم بها أهم شركات البرمجة العالمية في الحفاظ على المناخ جاء مناسب لاعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن سحب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس، وذلك الاتفاقية الخاصة بمكافحة تغير المناخ فى العالم.
مشيرا إلى تخطيط مايكروسوفت لخفض انبعاث الكربون منها، مع فرض العديد من الرسوم الداخلية من أجل تقليل انبعاثات الكربون، وأنها تسير فى خطوات ثابتة من أجل إزالة تلك الانبعاثات بشكل كامل.
كما أعلنت شركة أمازون أنه بحلول 240 ستنهي كافة انبعاثات الكربون للحفاظ على الغلاف الجوى.

59 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *