النادي الإماراتي الإسباني يطلق فاعلية “التواصل الإنساني والثقافي”

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 22 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
النادي الإماراتي الإسباني يطلق فاعلية “التواصل الإنساني والثقافي”

قام النادي الإماراتي الإسباني اليوم بإطلاق فاعليته الجديد وذلك تحت عنوان “التواصل الإنساني والثقافي” والذي تم عقده في القاعة الكبرى داخل جامعة الإمارات وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض.

هذا وقد حضر الفاعلية كلاً من الدكتور عتيق جكة النائب المشارك وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة والدكتورة نعمة الدرمكي، عميد الحياة الطلابية، والدكتور عبد الواحد الصمدي مشرف النادي الإسباني الإماراتي، والشيخ ذياب بن ركاض، ممثلاً مجلس أبو ظبي للشباب، وفد من سفارة إسبانيا في الدولة.

ومن جانبه أشاد الشيخ الدكتور سالم بن ركاض بالعلاقات الوثيقة والمميزة والتي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين دولة أسبانيا، والتي شهدت في الآونة الأخيرة عدة تطورات، أسهمت بشكل مميز في مجالات التعليم والإعلام والثقافة والعلوم والإستثمار والطاقة.

وقد أشار “بن ركاض” لافتاً إلى أن تلك العلاقة بين الدولتين قد قام بتأسيسها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك خوان كارلوس، اللذان ارتبطا بصداقة حميمة أسهمت في تأسيس دعائم هذه العلاقة.

ونوه الشيخ بالفاعليات التي أقيمت اليوم الأربعاء في النادي الإماراتي الإسباني في ربع جامعة الإمارات العريقة الأمر الذي يسهم في تشكيل فرص ممتازة في دعم وتطوير العلاقات والتعاون والصداقة والتواصل الإنساني والثقافي والحضاري وتبادل الخبرات الثقافية والإبداعية في البلدين ونشر ثقافة التسامح.

ومن جانبه قال الطالب محمد عبد الحكيم العامري، رئيس النادي الإماراتي الإسباني: إن أهداف النادي هي تواصل العلاقات الودية والأخوية بين الدولتين ونشر ثقافة التسامح وتعليم الطلاب في الإمارات وفي إسبانيا اللغتين العربية والإسبانية، عبر دورات داخل الجامعة وخارجها”.

124 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *