أمراض معينة تشير إلى نقص المعادن في جسمك

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 22 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
أمراض معينة تشير إلى نقص المعادن في جسمك

استطاع عدد من الباحثين داخل جامعة من “هونغ كونغ” في الصين أن تطور منظومة للتعلم العميق حيث تساعد على التنبؤ بأحد الطفرات الجينية والتي قد تؤدي للإصابة بالأمراض ويعود الفضل في تلك التقنيات إلى الذكاء الصناعي.

وفي سياق متصل أكد الموقع الإلكتروني “ساينس ديلي” المتخصص في العلوم بأن فريق الباحثين في تلك الدراسة استطاعوا بالتعاون مع باحثين داخل مستشفى مايو كلينك في أريزونا الأمريكية، من جمع بعض البيانات الصحية الشاملة بالإضافة إلى قواعد بيانات مختلفة،  وتوصل عن طريق تحليل هذه البيانات بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى أن نقص كل عنصر معدني يرتبط بالإصابة بأمراض معينة.

جدير بالذكر أن الدراس قد توصلت في النهاية وعلى سبيل المثال أن نقص معدن الزنك وهو أحد العناصر الغذائية، في الجسم يعد عامل من العوامل الأساسية التي تسبب الإصابة بأمراض الصدر والكبد والكلى.

في حين أن نقص العنصر الغذائي الكالسيوم في الجسم يؤدي إلى الإصابة بأمراض العضلات والجهاز المناعي.

ومن جانبه قال الباحث هونغ زو سون، من قسم الكيمياء في جامعة هونغ كونغ، إن الدراسة ركزت على دور المعادن في علوم الأحياء، حيث تم جمع كمية ضخمة من البيانات القيمة، ونعكف الآن على تطوير منظومة لتحويلها إلى معلومات مفيدة، تتيح لنا كشف أسرار الإصابة بالأمراض، وسبل مكافحتها. ومن المعروف أن أيونات المعادن تلعب دوراً محورياً، على المستوى الوظيفي والبنائي للأنظمة البيولوجية للإنسان، فالمعادن تنطوي على أهمية بالغة للحفاظ على حياة الإنسان.

93 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *