وفاة مريضة بمستشفي الصف المركزي بسبب خطأ طبي

كتابة: aya | آخر تحديث: 23 يناير 2020 | تدقيق: aya
وفاة مريضة بمستشفي الصف المركزي بسبب خطأ طبي

أعلن اليوم، أن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب “علاء عابد”، قام بتقديم بيان عاجل، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة الدكتورة “هالة زايد”، بسبب الإهمال الطبي، والذي شهدته مستشفى “الصف” بمحافظة “الجيزة”، والذي نتج عنه وفاة مريضة.

وصرح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب من خلال بيان صحفي له ، أن نفيسة (أ.م. س)، دخلت مستشفى “الصف” المركزي، بهدف إجراء عملية جراحية، حتي تستأصل المرارة، وقد حدث بعد إجراء التحاليل والإجراءات اللازمة دخلت غرفة العمليات، وقام الدكتور (أ . م) ، بأجراء العملية لها.

وأشار أنه، تابع بعد اجراء العملية، وتم نقلها إلي غرفة الإفاقة  إلا أن “التمريض” بالمستشفى، وجد أن المريضة مازالت  تنزف،  فأسرعوا  بالاتصال بالطبيب الذى قام بإجراء العملية لها.

ولكن الطبيب لم يجيب علي اتصالاتهم، وبعد قيامهم بمحاولات عدة، قام بغلق التليفون، ما دفع طاقم التمريض، بإخبار طبيب الرعاية المركزة، والذى طلب على الفور عمل (أشعة مقطعية) لها على البطن.

ومن خلال الأشعة اتضح لهم، أن طبيب الجراحة، تسبب في قطع (وريد كبير) داخل بطن المريضة،  أثناء إجراء العملية، مما نتج عن هذا الخطاء الشنيع، حدوث  نزيف داخلي، وبالتالي تم نقلها علي الفور، الى قسم العناية المركزة.

وأعرب “عابد”، أنه تم عمل تحليل “هيموجلوبين” للمريضة، فكانت نتيجة التحليل (7)، علي الرغم من أن النتيجة قبل إجراء العملية كانت (14).

وأصبحت هذا النتيجة، تؤكد أن المريضة فقدت كمية كبيرة من الدماء، وأشار أيضا،  أن طبيب الرعاية حاول إسعافها، إلا أنها فارقت الحياة، وكان هذا بسبب قطع طبيب الجراحة وريد فى ببطنها.

ويذكر أن “عابد”،  قام بمطالبة وزارة الصحة، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ومعاقبة المتسبب فيها،  حتي لا تكرر هذا الحدث المرير مرة أخرى.

والجدير بالذكر، أكد قائلا: إننا نشهد تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة بشكل شبه يومي، وبالأخص في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

ونوهه، أنه لابد من تشديد  العقوبة علي الجاني، حتي نمنع تكرار هذا الحوادث، وعلى النقابة أن يكون لها دور في هذا الأمر الذى زاد بشكل لافت للنظر “.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *