اقتراح مدعم لحظر تقنية التعرف على الوجه مؤقتا

كتابة: heba | آخر تحديث: 23 يناير 2020 | تدقيق: heba
اقتراح مدعم لحظر تقنية التعرف على الوجه مؤقتا

وافق الرئيس التنفيذي لشركة (ألفا بت)، الشركة الأم لجوجل، سوندار بيتشاي، على الاقتراح المقدم من الاتحاد الأوروبي بحظر تقنية التعرف على الوجه لوقت محدد بسبب إمكانية استخدامها لأغراض ضارة.

فيما قال بيشاي في مؤتمر في بروكسل نظمه مركز الأبحاث بروجيل Bruegel ، أنه على الحكومات واللوائح أن تتعامل مع هذا القرار بأهمية وعدم تأجيله موفرة لذلك إطارا للعمل، مشيرا إلى أنه يمكن تنفيذ الأمر فوريا وقد يتم الانتظار لفترة معينة حتى يتم التعرف على كيفية استخدامه، مشيرا الى ان الامر يرجع للحومات لتنظيم استخدام هذه التقنية، مشجعا المنظمين على اتخاذ نهج متناسب عند صياغة القواعد، حيث أنه من المقرر نشر الاقتراح بعد عدة أيام من قبل المفوضية .

وأضاف بيشاي، أنه على الهيئات التنظيمية تكييف القواعد وفقًا للقطاعات المختلفة، أخذا على ذلك مثال الأجهزة الطبية والسيارات الذاتية القيادة التي تتطلب قواعد مختلفة.

ومن ناحية أخرى تشدد المفوضية الأوروبية، التي تعمل كجهة تنفيذية للاتحاد الأوروبي، على موضوع الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، على عكس الولايات المتحدة التي من شأنها أن تقوم بتعزيز الحالية المتعلقة بالخصوصية وحقوق البيانات.

وبناء على المقترح الذي اطلعت عليه وكالة رويترز، أن وقف تقنية التعرف على الوجه قد يمتد لمدة خمس سنوات في المناطق العامة، حتى يمكن اتاحة الوقت للاتحاد الأوروبي للتوصل إلى كيفية منع الانتهاكات.

فيما قالت مصادر أخرى أن هناك إجهاد يجابه المنظمون من أجل إيجاد وسائل للتحكم بالذكاء الاصطناعي، مع الرغم من محاولاتهم المستمرة من أجل إيقاف سوء الاستخدام المحتمل، هذا إلى جانب تبني الشركات ووكالات تطبيق القانون تلك التقنية، هذا وقد نشرت الحكومة الأمريكية منذ وقت قصير إرشادات تنظيمية بشأن الذكاء الاصطناعي للحد من عملية تجاوز السلطات.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *