“الدلتا للسكر” هدفنا إنتاج 280 ألف طن في العام الحالي

كتابة: heba | آخر تحديث: 23 يناير 2020 | تدقيق: heba
“الدلتا للسكر” هدفنا إنتاج 280 ألف طن في العام الحالي

شركة الدلتا للسكر تقوم بالمزيد من المفاوضات لشراء 110 آلاف فدان من البنجر لإنتاج 280 ألف طن من السكر خلال العام الحالي طبقا لأمين فريد المدير المالي للشركة.

حيث أشار المدير المالي لشركة الدلتا للسكر فى تصريحات صحفية إلى أن الشركة قد قامت بالتفاوض لشراء محصول 110 آلاف فدان من بنجر السكر الذي يستخدم في إنتاج السكر، وتمكنت الشركة في الآونة الأخيرة مؤخرًا من زيادة طاقتها الإنتاجية، وعملت على رفع الكفاءة التشغيلية.

وأوضح مدير شركة الدلتا للسكر أن أسعار البيع الجديدة، لم يتم تحديدها بعد وسوف تكون بنهاية فبراير القادم، كما أنها ستكون مرتبطة بالأسعار العالمية.

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس “الدلتا للسكر”، قد أعلن فى شهر أكتوبر الماضى عن نجاح الشركة بشكل واضح فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر المحلى ل 8 أشهر، بعد تراجع الفجوة فى الإنتاج من مليون طن ل 600 ألف طن فقط.

وقد تراجعت ربحية الدلتا للسكر، خلال الشهور ال٩ الأولى من العام الماضى على نحو 47 %، لتصل 153.5 مليون جنيه مقارنة مع 287.8 مليون جنيه بالفترة المماثلة لها من العام الماضى، وقد أظهرت القوائم المالية ارتفاع ملحوظ في الإيرادات إلى 1.8 مليار جنيه مقارنة مع 1.5 بالفترة المقارنة من العام قبل الماضي 2018.

وقد أعلن أبو اليزيد، مؤخرا عن الانتهاء من جميع أعمال الصيانة ومن تجهيز خطوط الإنتاج بمصنع الشركة استعدادا لموسم إنتاج السكر من البنجر، وكفاءة التشغيل للمصنع التى تبلغ حوالى من 20 ألف طن بنجر يوميا، موضحا فى بيان صادر من شركة الدلتا للسكر إن معدل إنتاج طن السكر يقرب من سبعة أطنان بنجر، ومن المتوقع أن يتم استلام كميات من البنجر تصل إلى 2 مليون طن بنجر خلال الموسم الحالي، ومن المقرر أن يبدأ النصف الثانى من فبراير القادم.

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *