فيروس كورونا المرض المميت ينتشر في الصين بسبب أفعي

كتابة: aya | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: aya
فيروس كورونا المرض المميت ينتشر في الصين بسبب أفعي

أعلن اليوم، عن “فيروس كورونا الوبائي”، وأنه انتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات، لكن لا يعرفون من أي نوع من الحيوانات انتشر هذا الفيروس؟ ويعد هذا هو السؤال الذي حاول العلماء الإجابة عليه ومعرفة السبب.

وصرحت مصادر إخبارية اليوم، أن العلماء يعتقدون أن تكون (أفعى كرايت) أو ما تعرف بـ”الكوبرا الصينية”، هي السبب الرئيسي في تفشي المرض المميت أحيانا، وتخطى حدود “الصين”.

وصرح أن “الكوبرا الصينية”، تعيش في وسط (الصين وجنوبها)، وفي (جنوب شرق آسيا)، كما أنها تعرف بسميتها الشديدة.

وفي السياق ذاته، تم الإبلاغ عن “فيروس كورونا” في أواخر ديسمبر عام (2019) في مدينة “ووهان”، التي تقع (وسط الصين)، وتم هذا قبل أن ينتشر هذا الوباء في أرجاء عدة في البلاد، مما أصبح  هذا الأمر يعزز فرضية، أن مصدر الفيروس هو “الكوبرا الصينية”.

وأشار العلماء في “الصين”، أنهم عمدوا إلى فحص عينات من مرضى “كورونا”، من أجل أن يمنعوا هذا المرض من الوصول إليهم.

وقاموا بتحليل رموز “البروتين” المرتبطة “بفيروس كورونا” البشري، وقارنوها برموز “البروتين” في فيروسات “كورونا” الموجودة في الحيوانات، حتي يجدوا أن هذه الرموز متطابقة في تلك الموجودة في الثعابين.

وأوضحت  تقارير محلية في “الصين” أن ثعابين ميتة، تم بيعها في سوق المأكولات البحرية بمدينة “ووهان”، وفي خلال أقل من شهر تم انتشار هذا الفيروس، وقتل (17) شخصا وأصاب المئات داخل “الصين”.

والجدير بالذكر، أن هذا المرض  تجاوز حدود “الصين”، لكي يصيب آخرين في (اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان)، إضافة إلى “الولايات المتحدة”، والتي سجلت فيها أول إصابة، يوم الثلاثاء.

90 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *