عصير الصبار مُر ولكنه يُعيد الحيوية و النشاط

كتابة: aya | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: aya
عصير الصبار مُر ولكنه يُعيد الحيوية و النشاط

جاء العلم الحديث بأهم فوائد الصبار أو ما يسمى بالألوفيرا له فوائد صحية وطبية كثيرة حيث إنه غني بالمواد المغذية والألياف الطبيعية كما أن له أيضا فوائد عديدة للشفاء والتطهير عند تناوله كمشروب غذائي.

-عصير الألوفيرا والجل كلاهما غني بمضادات الأكسدة والمضادات الحيوية ، كما أنه يشجع على نمو الخلايا وله خصائص مخففة للألم.

كيفية صنع عصير الألوفيرا :-

1_قص عدد قليل من سيقان نبات الصبار من الجزء الأوسط، (اختر السيقان الخارجية لأنها هي الأكثر نضجاً، وتحتوي على أعلى تركيز من مضادات الأكسدة).

2_إخراج الجل بالكامل وتخزينه في وعاء، (السائل الذي يخرج من السيقان هو هلام الصبار الطازج)

3_وضع الجل في الخلاط وإضافة حوالي 1 كوب من الماء.

للحصول على عصير الصبار النقي ، استخدم العصير المعد في غضون 3-4 أيام ، وإلا سوف يفقد العصير مضادات الأكسدة.

فوائد عصير الصبار:-

1-  عصير الألوفيرا مفيد جدا لعلاج مشاكل الأمعاء نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات .

2- تناول عصير الألوفيرا لمدة أسبوعين يمكن أن يساعد على تقليل الالتهاب في الجسم مثل الروماتيزم والتهاب الأذنين والعينين والتهاب المفاصل .

3- يمكنه تخفيف العضلات وآلام المفاصل .

4- شرب عصير الألوفيرا يقلل من أعراض ارتجاع المعدة ويعمل على استقرار مستويات القلوية في الجسم ، وهو أيضا جيد للإمساك ويلين البطن .

5-  عصير الألوفيرا يعمل على الحفاظ على مستوى طبيعي من الكوليسترول عن طريق خفض الدهون الثلاثية ، وزيادة الكوليسترول الجيد .

6-  يساعد في تحقيق التوازن في معدلات الأيض ، وحرق الدهون وبالتالي فإن الألوفيرا عصير مفيد لإنقاص الوزن .

7-  قد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الصبار يحسن صحة الفم والنظافة حيث إنه يقلل من التهاب اللثة إلى جانب عمله كملين للقروح الباردة و تقرحات الفم .

8- الألوفيرا جيد لمرضى السكري لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم عند تناوله بانتظام . ولكن استشر طبيبك قبل البدء في استهلاك عصير الصبار حتى ينظم لك مواعيد دوائك .

9- خلط 2 ملعقة شاي من عصير الصبار الطازج مع 1 كوب من الماء وتستهلك بانتظام في الصباح الباكر . وهذا سوف يساعد على إزالة السموم ، وهذا يساعد في علاج القرحة ويزيل سموم الجهاز الهضمي من الجسم .

10- تطبيق هلام الصبار الطازج مباشرة على  اللثة يقلل من الألم والالتهاب ، أما للبشرة فتأثيره فعال جدا ويضاف الهلام مع أغلب كريمات التجميل في الوقت الحاضر وأنتم أيضا تستطيعون خلطه مع العسل أو الحليب أو زيت الزيتون ووضعه على  بشرتكم.

70 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *