عدد المسافرين الصينيين عبر مطار دبي يتجاوز ال3.6 مليون شخص

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
عدد المسافرين الصينيين عبر مطار دبي يتجاوز ال3.6 مليون شخص

أعلن مطار دبي الدولي عن زيادة نسبة المسافرين الصينيين عبر المطار في عام 2019م بنسبة 5% عن العام الذي يسبقه وهو عام 2018م حيث وصل عدد المسافرين إلى 3.6 مليون مسافر.

هذا وتقوم حوالي 6 ناقلات مجهزة جوية وتوفر 90 رحلة في الاسبوع الواحد وتنظم الرحلات بين المدن الصينية الأمر الذي يشكل المزيد من الخيارات في السفر بين الامارات وبين  و13 وجهة صينية رئيسية.

وتستعد مطارات دبي للترحيب بعودة الآلاف من المسافرين الصينيين في مطار دبي الدولي قبل عطلة نهاية السنة الصينية الجديد،حيث من المتوقع أن يسافر نحو سبعة ملايين من المواطنين الصينيين خارج بلادهم خلال العطلة الرسمية بمناسبة العام الجديد.

جدير بالذكر أن السوق الصينية يشكل محور اهتمام كبير في مطار دبي وذلك على غرار الأسواق الكبرى الأخرى حيث قامت بتوفير منتجات خاصة تعمل على تلبية احتياجات هذه الشريحة من المسافرين الذين يشكلون جزءاً مهماً من مستخدمي مطارات دبي، وتنظم مطارات دبي احتفالات خاصة بمناسبة حلول السنة الصينية الجديدة التي يطلقون عليها (سنة الفأر الذهبي) .

وفي سياق متصل فإن في يومي ال24 وال25 من شهر يناير الجاري سوف يقوم المطار ببعض الأنشطة في بعض المرافق في المطار الرئيسي بما في ذلك العرض الحصري من نجمة البوب الصينية “جوي جيا” التي سيقوم تلفزيون الصين المركزي بنقله مباشرة ليشاهده أكثر من 200 مليون مشاهد.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي: تعتبر هذه الاحتفالات جزءاً من خطة مطارات دبي التي تركز على الاحتياجات والمتطلبات الفريدة للثقافة الصينية وإجراء تحسينات على المنتجات والخدمات، بهدف الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لهذه الشريحة من المسافرين التي تسجل زيادات سنوية كبيرة.

102 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *