مطار القاهرة الدولي يعلن عن فحض الركاب القادمين من الصين

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مطار القاهرة الدولي يعلن عن فحض الركاب القادمين من الصين

صرحت أحد المصادر الموثوقة داخل مطار القاهرة الدولي بأنه يتم حالياً فحص جميع الركاب الوافدين من دولة الصين بحثاُ عن المصابين بفيروس كورونا القاتل والذي انتشر بكثافة في الصين.

هذا وقد قالت أحد المصادر أن السلطات المصرية قد بدأت بالفعل بتحضير الحجر الصحي داخل مطار القاهرة الدولي وبدأت في  اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب”.

جدير بالذكر أن هناك أحد المصادر الطبية والمراقبين الطبيين متواجدون في صالات الوصول ومزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص جميع الركاب القادمين من الصين.

وتابع المصادر موضحاً أن المضيفين على الطائرات الجوية قد تلقوا عدة تعليمات وتوجيهات تفيد بالإبلاغ فوراً عن أي حالة بين المسافرين  وسيجري عزل أي حالة اشتباه ونقلها إلى مستشفى.

وقالت المصادر أن يتم حالياً رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع أقسام الحجر الصحي داخل مطار القاهرة الدولي وفق خطة وضعتها وزارة الصحة المصرية وذلك داخل منافذ الدخول  المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية”.

وذكرت المصادر أن كل المطارات المصرية في حالة تأهب قصوى وتلقت نفس التعليمات لكن معظم الرحلات القادمة من الصين يستقبلها مطار القاهرة.

وفي سياق متصل يعد فيروس كورونا والذي انتشر في سوق الأسماك وسط الصين في مدينة ووهان أحد الفيروسات الجديدة التي تتبع عائلة كورونا وسبب الوفاة لأكثر من 17 شخصاً ومصاب حالياً بهذا الفيروس حوالي 500 شخص في الصين.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *