بمناسبة عيد الشرطة الـ 68.. وزير الداخلية يمنح زيارة استثنائية لنزلاء السجون

كتابة: heba | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: heba
بمناسبة عيد الشرطة الـ 68.. وزير الداخلية يمنح زيارة استثنائية لنزلاء السجون

قرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم بمنح جميع السجناء زيارة استثنائية واحدة فقط، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68، وذلك حرصا من الوزارة على إتاحة الفرصة لهؤلاء النزلاء فى السجون مشاركة أقاربهم وذويهم فى الاحتفال بهذه المناسبة.

وحدد وزير الداخلية موعد الزيارة الاستثنائية، خلال الفترة من الأحد الموافق 26/1/2020 وحتى الخميس الموافق 27/2/2020، على ألا تحتسب هذه الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون المعتادة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وعلى تطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وعلى توفير كافة الرعاية المختلفة لهولاء النزلاء.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس حفل عيد الشرطة الـ 68، والذي تم تنظيمه في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وجاء هذا الحفل تخليدا لذكرى معركة الإسماعيلية في 25 من يناير عام 1952، وكانت الاحتفالية بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الشخصيات العامة ورموز المجتمع.

وقد استهل الحفل، بتقديم الفنان مصطفى حجاج وهبة مجدي، أغنية تحمل عنوان”هنا مصر”، لإبراز دور الأمن والأمان في حياة المجتمع المصري، بالإضافة إلى أنه تم عرض مجموعة من العروض الفنية التي توضح وتبرز جهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن، والتصدي للخارجين عن القانون.

وحكي النجم القدير أمير كرارة، قصة أسرة الشهيد وائل طاحون، التي تم استشهاده وبعده زوج ابنته الشهيد ماجد عبد الرازق، وقد قرر بعدها نجله وائل طاحون الالتحاق بكلية الشرطة، لكي يقوم باستكمال مسيرة والده.

وخلال احتفالية عيد الشرطة ال٦٨ ضمن فعاليات حفل الشرطة قام الرئيس بتكريم عدد من قيادات وضباط الشرطة.

وكذلك منح الرئيس عدد من ضباط الشرطة، أنواط الامتياز تقديرا لجهودهم وعطاءاتهم لحفظ الأمن، وكان من بين المكرمين مدير أمن أسوان، ومديرية أمن الغربية، والعميد منار محمد من الإدارة العامة لحقوق الإنسان.

وكذلك قام الرئيس السيسي بتكريم عدد من شهداء الشرطة وأهداهم وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، تقديرا لأرواحهم التي بذلوها فداء للوطن.

والجدير بالذكر أن معركة الإسماعيلية استشهد فيها 50 من ضباط الشرطة، بجانب أنه تم سقوط 80 جريحا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي، بعد ما رفضوا رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للانجليز.

34 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *