النائب محمد فؤاد يحذر من استيراد وتجميع السيارات في مصر بدون مواصفات أمان

كتابة: heba | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: heba
النائب محمد فؤاد يحذر من استيراد وتجميع السيارات في مصر بدون مواصفات أمان

قام النائب البرلماني محمد فؤاد بتقديم اقتراح إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، بخصوص مواصفات الأمان في السيارات المحلية والمستوردة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الحوادث فى مصر فى الآونة الأخيرة، وبسبب انتشار السيارات المستورد والمحلية في الصنع فى سوق السيارات المصرية والتي تفتقد لمواصفات وعوامل الأمان الأساسية.

وأكد فؤاد إن وكلاء وتجار السيارات فى مصر يتصارعون ويتسابقون على استيراد سيارات ذات مواصفات وكماليات تتصف بالرفاهية والشكل فقط دون النظر إلى عوامل الأمان والسلامة.

وأضاف البرلماني، أنه فى الوقت الذي يتم البحث عن كماليات الرفاهية للسيارة يتم التجاهل التام لعوامل الأمان والسلامة، فأصبحت هذه السيارات تزهق أرواح الكثير من المواطنين وتمثل عامل خطورة على حياتهم، وسط معاناة الكثير من الأسر المصرية التي عانت من فقدان أقاربهم وذويهم فى حوادث السير.

وأشار فؤاد إلى أنه علاوة على كل ما سبق أصبحت سمعة المنتج المصري المجمع محليا لم يلقى قبولا لدى الكثير من الدول نتيجة عدم تواجد وتوافر مواصفات الأمان الأساسية بها.

وطالب البرلماني فؤاد بسرعة صدور قرار من هيئة المواصفات والجودة لمنع دخول سيارات مستوردة، وبعدم تصنيع سيارات محلية بدون مواصفات دقيقة والتي تتمثل فى وجود نظام منع انغلاق الفرامل، وبرنامج الثبات الإلكتروني ويعتبران هما الحد الأدنى لمعايير الأمان فى السيارة.

النائب محمد فؤاد عن دائرة العمرانية ولد فى الجيزة في عام 1976، وتخرج من كلية الإدارة بالجامعة الأمريكية، وحصل بعد ذلك على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة وسترن الأمريكية والدكتوراه من أكاديمية السادات مناصفة مع المعهد العالي للإدارة بسويسرا، وقد عمل البرلماني محمد فؤاد فى شركة (شواب) كبرى شركات الأوراق المالية في بداية عمله.

43 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *