الإمارات تعقد إتفاقية مع المنتدى الإقتصادي لتنمية مهارات مليار شخص

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 24 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الإمارات تعقد إتفاقية مع المنتدى الإقتصادي لتنمية مهارات مليار شخص

أعلنت حكومة دولة الإمارات اليوم عن دعم ووجود خطة وبرنامج سوف يتم إطلاقهم من خلال المنتدى الإقتصادي العالمى والذي يقام في مدينة دافوس، حيث أن الهادف الرئيسي منه هو تطوير وزيادة مهارات ما يقرب من مليار شخص حول العالم وذلك بمهارات جديدة تلائم سوق العمل وتؤهلهم لشغل وظائف 2030م.

جدير بالذكر أنه جاء خلال اتفاقية التعاون المشتركة بين الإمارات والمنتدى الإقتصادي العالمي والتي قام بتوقعيها وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي،  ضمن أجندة المنتدى، حيث تعتبر دولة الإمارات من أوائل الدول الداعمة للهدف الاستراتيجي المعلن عنه إلى جانب عدد من الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والدنمارك إلى جانب عدد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية .

وفي سياق متصل تعد دولة الإمارات من أوائل الدول الداعمة لتلك المبادرة حيث تأتي في إطار استكمال الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية بين دولة الإمارات وبين المنتدي الاقتصادي العالمي والتي تمت ترجمتها من خلال اتفاقية تم توقيعها بين الطرفين.

حيث أنه سوف يتم إطلاق مبادرة “تقليص فجوة مهارات المستقبل” في دولة الإمارات والمنطقة خلال فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة داليان بالصين في يوليو الماضي، حيث تهدف المبادرة الرائدة إلى إيجاد آليات للتعامل مع المتغيرات العالمية في سوق العمل نتيجة التحولات التكنولوجية المتسارعة والثورة الصناعية الرابعة، وتقليص فجوة نقص المهارات تماشياً مع احتياجات سوق العمل.

يذكر أن الوزير أحمد بالهول قد وقع اتفاقية تصبح الإمارات بموجبها عضواً فاعلاً في البرنامج والذي تستمر مدته عشر سنوات، ويهدف من خلاله  توفير مهارات وتعليم أفضل لمليار شخص حول العالم ، وتعزيز جودة الحياة للأجيال القادمة، وهو ما يتماشى مع شعار دورة المنتدى الاقتصادي العالمي الحالية، دافوس 2020 ” شركاء من أجل عالم متماسك ومستدام”. 

وقد شهد توقيع الاتفاقية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، و معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إلى جانب أصحاب المعالي والمسؤوليين من وفد الدولة المشارك.

79 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *