اخبار

فيروس كورونا يخترق 12 دولة حتى الأن

بعد ظهور فيروس كورونا القاتل في وسط مدينة ووهان في الصين والتي بدأت بحالتين فقط داخل سوق الأسماك تزايدت الأعداد في الصين حتي وصلت حالات الاصابة بالفيروس إلى 571 شخص بينما توفي ما يقرب من 17 شخص أخر الأمر الذي تسبب أزمة عالمية، وقامت العديد من الدول بإجراء الفحص الطبي للوافدين من الصين، وقامت الصين بإلغاء الإحتفال برأس السنة خوفاً من الإختلاط وانتشار المرض.

هذا وقد تم تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا الجديد في دولة فرنسا يوم أمس الجمعة وبهذا يكون عدد الدول التي أصابها الفيروس الجديد قد وصلت إلى 12 دولة حول العالم.

جدير بالذكر بأن الدول التي أحاطها الفيروس القاتل بعد دول الصين هي:-  اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلندا والولايات المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وماكاو وفيتنام ونيبال، وأخيرا فرنسا.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس الجديد في جميع قارات العالم حتى الآن إلا أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في بيان رسمي لها يوم أمس الجمعة أنه حتى الآن من المبكر جداً اعتبار هذا الفيروس الجديد و الذي ظهر في الصين وبدأ بالانتشار في العالم “حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحافي في جنيف اول امس “لا يخطئن أحدكم الأمر، إنها حالة طوارئ في الصين، لكنها ليست بعد حالة طوارئ صحية عالمية. قد تصبح كذلك”.

 

السابق
رئيس مجلس الوزراء .. معرض الكتاب أصبح أهم الفعاليات الثقافية في مصر
التالي
باحثون بريطانيون يتمكنوا من جعل المومياء المحتطة تتحدث

اترك تعليقاً