ابتكار بطارية تجعل الهواتف مشحونة لخمسة أيام متواصلة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 25 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ابتكار بطارية تجعل الهواتف مشحونة لخمسة أيام متواصلة

استطاع عدد من الباحثون والعلماء بالتكنولوجيا داخل جامعة موناث الأسترالية من ابتكار بطارية جديدة يزعمون بأنه يمكن من خلالها شحن الهاتف المحمول لخمس أيام متواصلة أو إمكانية إتاحة تشغيل مركبة كهربائية لمسافة تزيد عن 100 كيلو متر دون الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه بفضل التخلي عن بطاريات إيون الليثيوم واسعة الإستخدام في الهواتف الذكية فقد تمكن العلماء والباحثين من ابتكار تخزين الطاقة الثوري وتم استبدالها تلك البطارية ببطاريات ليثيوم الكبريت  القادرة نظرياً على تخزين الطاقة خمس مرات أكثر من بطاريات أيون الليثيوم.

وفي سياق متصل استطاع الباحثين حل إشكالية القطب السالب غير المستقر والذي يتعرض لتغيير في الحجم وبمعدل يصل ل78% كل مرة يتم فيها الشحن بعد استخدام بطارية فائقة المرونة والتي تتيح التعامل  مع مسألة التمدد والتقلّص دون إحداث التحلل. وزعموا بذلك أنهم استطاعوا ابتكار بطارية كبريت الليثيوم الأكثر فعالية في العالم.

ومن جانبه أشار مدير البحث الدكتور “مادوخت شايباني” أن العالم يحتاج لتقنيات جذرية جديدة تواجه تغير المناخ، وأن البطاريات الجديدة التي تستخدم الكبريت فائق السعة يمكنها تخزين خمس مرات أكثر البطاريات التقليدية ومصنوعة من مواد بخسة الثمن متوفرة حول العالم.”

ويشكل البحث الذي تنشره مجلة “ساينس أدفانسيس” المتخصصة قد يشكل إنجازاً مهماً في عالم صناعة البطاريات ويمكن أن يترك تأثرياً على كل شيء بدءاً بالإلكترونيات الاستهلاكية وصولاً إلى شبكات الخلايا الشمسية.

73 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *